` `

إليك طريقة الإبلاغ عن مقاطع فيديو TikTok التي تنشر أخباراً زائفة حول فايروس كورونا

إسلام عزيز إسلام عزيز
أخبار
7 مايو 2020
إليك طريقة الإبلاغ عن مقاطع فيديو TikTok التي تنشر أخباراً زائفة حول فايروس كورونا
شهدت المنصة نسبة كبيرة من المستخدمين يحاولون نشر أخباراً زائفة عن فايروس كورونا (Getty)

كان تطبيق مقاطع الفيديو القصير TikTok ينتشر بالفعل قبل أنَّ ينتشر وباء فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في العالم، والآن وفقاً لتقرير صادر عن Sensor Tower، قد تم تنزيل التطبيق أكثر من ملياري مرة على مستوى العالم. ويشير التقرير إلى أنه تم تنزيل التطبيق 315 مليون مرة خلال الربع الأول من العام الجاري في كل من متجر تطبيقات Apple ومتجر Google Play فقط، وهي علامة واضحة على أنَّ المزيد من المستخدمين يقومون بالتسجيل في المنصة بسبب الجلوس في الحجر الصحي المنزلي.

مع هذا النمو الهائل، شهدت المنصة أيضاً نسبة كبيرة من المستخدمين الذين يحاولون نشر أخباراً زائفة عن جائحة فايروس كورونا المستجد. وللحد من انتشار هذه الأخبار على المنصة، قدمت الشركة ميزة جديدة، والتي تتيح للمستخدمين الإبلاغ عن مقاطع الفيديو المشبوهة للتحقق منها وتحديد ما إذا كانوا ينشرون المعلومات الخاطئة أم لا.

إذا كنت تستخدم TikTok وتمكنت من مشاهدة مقطع فيديو إخباري زائف يتعلق بتفشي (كوفيد-19) أو بشأن أي موضوع آخر، إليك كيفية الإبلاغ عن ذلك إلى إدارة المنصة:

تصفح الفيديو الذي تشعر أنه ينشر أخبار وهمية.

صورة متعلقة توضيحية

اضغط على مشاركة الموجودة في الزاوية اليمنى أو السفلى.

صورة متعلقة توضيحية

اضغط على زر التقرير الذي يظهر في النافذة الفرعية الجديدة التي تفتح.

صورة متعلقة توضيحية

الآن حدد خيار "معلومات مضللة".

صورة متعلقة توضيحية

حدد خيار COVID-19 ثم املأ الوصف الذي يجعلك تشعر أنَّ الفيديو ينشر أخباراً زائفة، وبعد الانتهاء انقر على كلمة إرسال إلى TikTok للمراجعة.

صورة متعلقة توضيحية

المصد: Indiane Xpress

الأكثر قراءة