` `

رؤساء فيسبوك، غوغل وتويتر أمام الكونغرس بسبب التضليل

إسلام عزيز إسلام عزيز
تكنولوجيا
19 فبراير 2021
رؤساء فيسبوك، غوغل وتويتر أمام الكونغرس بسبب التضليل

سيدلي الرؤساء التنفيذيون لشركات فيسبوك وتويتر وغوغل بشهاداتهم مرة أخرى أمام الكونغرس الأميركي في الشهر المقبل، وهذه المرة لمناقشة ظاهرة المعلومات الزائفة والمضللة التي تُنشر عبر منصاتهم.

وسيظهر الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرغ، والرئيس التنفيذي لشركة غوغل، سوندار بيتشاي، والرئيس التنفيذي لشركة تويتر، جاك دورسي، في جلسة أمام أعضاء لجنة الطاقة والتجارة في مجلس النواب الأميركي يوم 25 مارس/آذار المقبل.

وأعلنت لجنة الطاقة والتجارة، أن جلسة الاستماع الافتراضية ستتناول تحديدًا الشائعات والأخبار المضللة حول اللقاحات المضادة لفايروس كورونا المستجد، والأخبار التي تم تداولها بشأن تزوير الانتخابات الأميركية في نوفمبر/تشرين الثاني الفائت.

وقال المسؤولون في بيان، إن "هذا النوع من المعلومات المضللة، أدى إلى تفاقم الأزمات الوطنية مع عواقب وخيمة على حياة الناس في ما يتعلق بالصحة العامة والأمن".

وأضاف البيان، أن "شركات التكنولوجيا الكبيرة فشلت في الاعتراف بالدور الذي لعبته في إثارة ورفع معلومات زائفة بشكل صارخ لجمهورها على الإنترنت". وقالت اللجنة: "يجب أن نبدأ العمل على تغيير الحوافز التي تدفع شركات وسائل التواصل الاجتماعي للسماح بالمعلومات المضللة والزائفة والترويج لها".

الجدير بالذكر أنه من بين الثلاثة، ظهر زوكربيرغ في أغلب الأحيان أمام الكونغرس في العام الفائت فقط، وستكون جلسة مارس هي المرة الرابعة التي يدلي فيها بشهادته أمام الكونغرس. وبالنسبة لبيشاي ودورسي، ستكون هذه الجلسة هي الثالثة في تلك الفترة.

مصادر:

Politico

Cnbc

الأكثر قراءة