` `

أبرز الشائعات التي رافقت حادثة طفلة المعادي

بيان حمدان بيان حمدان
أخبار
10 مارس 2021
أبرز الشائعات التي رافقت حادثة طفلة المعادي

يوم 9 مارس/آذار الجاري، نشرت سيدة مصرية تدعى إنجي أسامة، مقطع فيديو يظهر تحرش رجلِ بطفلة صغيرة، رُصد بكاميرا مراقبة من داخل أحد الأبنية الكائنة في منطقة المعادي في القاهرة، حيث تعمل إنجي موظفة استقبال في معمل طبي يقع في الطابق الأرضي للمبنى.

وثّق المقطع ما اعتبره مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بطولةً من إنجي، بمواجتها المُعتدي فور ملاحظتها سلوكه البذيء مع الطفلة، ما أنقذ الطفلة وسمح لها بالهروب. وتفاعل عدد كبير من المستخدمين مع المقطع وأشادوا بشجاعة إنجي وموقفها، ولكن عددًا من الإشاعات والأخبار المضللة رافق هذه الحادثة، نعرض لكم في هذه المدونة أبرزها.

من أوائل الشائعات التي انتشرت عن الحادثة كان خبر الإفراج عن المتهم، إذ قال مستخدمون إنه أُفرج عن محمد جودت، لعدم وجود بلاغ من أسرة الطفلة ضده، كما نشروا لقطة شاشة ادعوا أنها من حسابه، ظهر فيها أن جودت نشر كلمة "إفراج" ولكن تحقق "مسبار" كشف أن الخبر زائفٌ بكل تفاصيله.

ثم ما لبث أن انتشر خبرٌ زائفٌ آخر يدعي أن إنجي أسامة، فُصلت من عملها بسبب نشرها مقطع الاعتداء على حسابها الشخصي في "فيسبوك"، إلا أن تحقق "مسبار" بيّن أن إنجي نفت هذه المزاعم عبر مداخلاتها الهاتفية مع القنوات التلفزيونية المصرية وأكدت أن الخبر لا أساس له من الصحة.

كما رصد "مسبار" صورةً مضللة، تداولها مستخدمون على أنها تجمع الإعلامي المصري عمرو أديب بالمعتدي محمد جودت، ولكن بالبحث عن الصورة تبين أنها تعود للفنان المصري ماجد القلعي، ولا علاقة لها بالحادثة.

الأكثر قراءة