` `

ثلاث نصائح من غوغل لمحاربة التضليل المُتعلق بكورونا

إسلام عزيز إسلام عزيز
تكنولوجيا
7 مايو 2021
ثلاث نصائح من غوغل لمحاربة التضليل المُتعلق بكورونا

شاركت شركة غوغل نصائح حول كيفية إيقاف المعلومات الزائفة والمضللة المُتعلقة بفايروس كوفيد- 19 عبر الإنترنت. وفي تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قدمت الشركة ثلاث نصائح يمكن أن تساعد الأشخاص على عدم الوقوع في فخ الرسائل ومقاطع الفيديو المضللة، التي تنشر معلومات حول الفايروس.

وقالت الشركة: "أثناء البقاء في المنزل محميًّا، كن في مأمن من المعلومات المضللة عبر الإنترنت أيضًا، واستخدم هذه النصائح البسيطة للحصول على تحديثات وأخبار موثوقة عن كوفيد-19".

 النصائح هي:

- تحقق من جميع الصور ببحث سريع، وأعرف ما إذا كانت الصورة زائفة أم حقيقية وفي سياقها الأصلي أم لا، عن طريق النقر بزر “الماوس الأيمن” عليها واختيار "Search Google for image".

- تحقق مرة أخرى من العناوين المشكوك فيها، إذا واجهت عنوانًا رئيسًا غير موثوق به فابحث عنه في Google Fact Check Explorer.

- تحقق إذا كانت هناك تغطية إضافية، وابحث عن أي موضوع على أخبار غوغل للتأكد من أنّ منافذ الأخبار الأخرى قد أبلغت عن نفس الحدث، وحاول الحصول على تغطية كاملة.

واحتوت التغريدة أيضًا على رابط لمدونة غوغل الرسمية، حول كيفية اكتشاف المعلومات الزائفة عبر الإنترنت، إذ تقول المدونة التي تمت مشاركتها في مارس/آذار من العام الجاري، إنّ العام الأخير كان مزدحمًا على مدققي الحقائق في جميع أنحاء العالم. إذ ظهر أكثر من 50 أف عملية جديدة للتحقق من صحة الأخبار على بحث غوغل، وتلقت جميع عمليات التحقق من صحة الأخبار أكثر من 2.4 مليار مرة ظهور في البحث في هذا الإطار الزمني.

كما ذكرت المدونة أن مجموعة متزايدة من الأبحاث الخارجية تشير إلى أن عمليات التحري من الحقائق، يمكن أن تساعد على مواجهة الأكاذيب. ووجد باحثون أن التصحيحات في شكل تدقيقات للحقائق تُقلل من آثار المعلومات الخاطئة حول لقاح كوفيد-19.

 

المصدر:

Google

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة