` `

دراسة: غوغل مسؤولة عن 48 من حركة الإعلانات في مواقع الأخبار الزائفة

إسلام عزيز إسلام عزيز
تكنولوجيا
19 يونيو 2021
دراسة: غوغل مسؤولة عن 48  من حركة الإعلانات في مواقع الأخبار الزائفة

وفقًا لدراسة نُشرت من قبل باحثين في كلية المعلومات في جامعة ميشيغان الأميركية، فإن 48٪ من حركة مرور الإعلانات على ناشري الأخبار الوهمية، يخدمها محرك غوغل. بينما يتم عرض ما يقرب من ثلث (32٪) المواقع ذات المصداقية المنخفضة مثل Breitbart و Drudge Report و Sputnik News بواسطة "غوغل".

وقام الباحثون بتحليل أكثر من 1700 ناشر، وحددوا 545 على أنها إما زائفة (مواقع مليئة بالعلوم الزائفة والأكاذيب الصريحة) أو منخفضة المصداقية (شديدة الحزبية)، باستخدام مجموعة بيانات جمعتها ميليسا زيمدارس، أستاذة مشاركة في كلية ميريماك.

بالإضافة إلى ذلك، وجد الباحثون أن أفضل 10 خوادم إعلانية موثوقة، مثل Lockerdome و Outbrain، تشكل 66.7٪ من الزيارات الزائفة و55.6٪ من حركة مرور الإعلانات منخفضة الجودة. ومع ذلك، قال الباحثون إن الذي تحققه هذه الشركات من مثل هذه المواضيع يمثل جزءًا ضئيلًا من إجمالي إيراداتها.

وباستخدام المحاكيات الرقمية التي تحاكي سلوك التصفح على المواقع، تمكن الباحثون من تحديد خوادم الإعلانات التي تدعم مواقع المعلومات المضللة.

ولم يتواصل الباحثون مع "غوغل"، لكن محرك البحث أخبر موقع Marketing Brew في بيان أن الشركة أزالت الإعلانات من أكثر من 1.3 مليار صفحة انتهكت سياساتها في عام 2020. وأضاف البيان "لدينا سياسات نشر صارمة ضد الترويج الخطير للادعاءات الزائفة.

 

المصادر:

Morning Brew

Techpolicy

الأكثر قراءة