` `

تصحيح من مسبار حول تحقق فيديو حالة شغب مشجعي منتخب إنجلترا عقب نهائي يورو 2020

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
25 يوليو 2021
تصحيح من مسبار حول تحقق فيديو حالة شغب مشجعي منتخب إنجلترا عقب نهائي يورو 2020
ضمن سياسة "مسبار" المتعلقة بتصحيح التحقيقات المنشورة على الموقع (Getty).

نشر "مسبار" تحققًا حول مقطع فيديو يظهر شغبًا في ساحة ليستر في لندن، ادّعى متداولوه أنّه صُوّر عقب مباراة نهائي كأس أمم أوروبا 2020، التي جرت يوم 11 يوليو/تموز الجاري.

وكان "مسبار" قد فنّد المقطع بأنّه قديم ويعود إلى يونيو/حزيران الفائت، وأنّه صُوّر عقب انتهاء مباراة جمعت منتخبيّ إنجلترا واسكتلندا في ملعب ويمبلي آنذاك، إلا أنّه تبيّن أنّ الادّعاء المتداول كان صحيحًا، وأنّ المقطع يوثّق حالة شغب صنعها مشجعو منتخب إنجلترا في ساحة ليستر عقب مباراة نهائي كأس أمم أوروبا، التي جمعت بينه وبين نظيره الإيطالي وانتهت بفوزه، ما سبب حالة من الغضب عند مشجعي منتخب إنجلترا. 

ويظهر في المقطع المتداول مشجعو منتخب إنجلترا وقد انتشرت القمامة والأوساخ على أرضية الساحة.

وعلى الرغم من تشابه المشاهد لحالتي الشغب التي تسبب بها المشجعون عقب المبارتين، إلا أنّ تقارير الصحف البريطانية بيّنت أن مشجعي المنتخب الاسكتلندي سيطروا على ساحة ليستر عقب مباراة اسكتلندا وإنجلترا، وأن حالة الشغب الحاصلة بعد مباراة نهائي اليورو، تسبب بها مشجعو منتخب انجلترا، وهو ما يظهره المقطع المتداول. 

صورة متعلقة توضيحية

هذا التصحيح ضمن سياسة "مسبار" المتعلقة بتصحيح التحقيقات المنشورة على الموقع، والتزاماً منه بالشفافية مع القُراء واحترام الحق في الوصول إلى المعلومات الدقيقة.
 

المصادر : 

Independent

The Telegraph

MrBeanyman

BBC

الأكثر قراءة