` `

تويتر تتعاون مع رويترز وأسوشييتد برس لمحاربة المعلومات المضللة

إسلام عزيز إسلام عزيز
تكنولوجيا
4 أغسطس 2021
تويتر تتعاون مع رويترز وأسوشييتد برس لمحاربة المعلومات المضللة

أعلنت شركة تويتر عن عقد شراكة مع وكالتي أسوشييتد برس ورويترز، لتقديم معلومات موثوقة على نحو أسرع عبر منصتها، و جاءت هذه الخطوة في إطار جهودها  لمكافحة انتشار المعلومات المضللة. 

وأضافت الشركة في مدونة، أنّ وكالتي الأنباء، ستساعدان "تويتر" على تقديم المزيد من المعلومات المُتعلقة بالسياق والخلفيات حول الأحداث التي تؤدي إلى إنشاء عدد كبير من التغريدات. 

وأوضحت، أنّ الشراكة ستمكنهم من ضمان توفر معلومات دقيقة وذات صدقية بسرعة عندما تكون الحقائق محل نزاع. وقالت تويتر "بدلًا من الانتظار حتى ينتشر شيء ما على نطاق واسع، سيضع تويتر سياق تطوير الخطاب وفقًا للمحادثة العامة أو توقعًا لها".

كما تقدّم كل من وكالتي رويترز ووكالة أسوشييتد برس، ملاحظات حول التحقق من صحة المعلومات، عبر برنامج النظام الأساسي المسمى Birdwatch، والذي يتوفر حاليًا في مرحلة تجريبية.

اقرأ في مدونات "مسبار" عن برنامج BirdWatch الذي أعلن عن تويتر

وفي الوقت الحالي، عندما تحدث محادثات كبيرة أو سريعة النمو على "تويتر"، وتكون جديرة بالملاحظة أو مثيرة للجدل، يجد فريق التنظيم في المنصة السياق ذي الصلة من مصادر موثوقة ويعززه من أجل مواجهة المعلومات المضللة المحتملة التي ينشرها المستخدمون.

وقالت الشركة إنّ المواد من رويترز وأسوشييتد برس، من شأنها تحسين مصداقية المعلومات على المنصة عندما لا يتمتع فريق التنظيم في "تويتر" بالخبرة المحددة أو الوصول إلى حجم كبير بما يكفي من التقارير. وأضافت أنّ هذه هي المرة الأولى التي تتعاون فيها "تويتر" رسميًا مع المؤسسات الإخبارية. وستعمل  حاليًا بشكل منفصل مع الوكالتين، وستركز في البداية على محتوى اللغة الإنجليزية.

وقالت هيزل بيكر، رئيسة تجميع الأخبار بالمحتوى الذي ينشئه المستخدمون في رويترز، إنّ الثقة والدقة والحيادية كانت في "صميم ما تفعله رويترز كل يوم، وتدفع التزام الشركة بوقف انتشار المعلومات المضللة".

وقال توم جانوسيفسكي، نائب رئيس تطوير الأعمال العالمية في أسوشييتد برس إنّ الوكالة الإخبارية لديها "تاريخ طويل من العمل عن كثب مع تويتر، جنبًا إلى جنب مع المنصات الأخرى، لتوسيع نطاق الصحافة الواقعية"، وتابع "نحن متحمسون بشكل خاص للاستفادة من نطاق أسوشييتد برس وسرعته لإضافة سياق إلى المحادثات عبر الإنترنت ، والتي يمكن أن تستفيد من سهولة الوصول إلى الحقائق".

وتعمل وكالتي رويترز وأسوشييتد برس أيضًا مع "فيسبوك" في عمليات التحقق من الحقائق. وأوضحت تويتر، أنّ هذا العمل سيكون مستقلًا عن العمل الذي تقوم به فرق Trust & Safety لتحديد ما إذا كانت التغريدات تنتهك قواعد "تويتر". ويشمل عمل هذه الفرق وضع علامات على التغريدات التي تحتوي على وسائل إعلام تم التلاعب بها ومعلومات زائفة ووسائل إعلام حساسة تنتهك قواعد المنصات.

المصادر:

Twitter

Reuters

BBC

اقرأ/ي أيضًا:

باستخدام الملصقات والحظر.. تويتر يكافح التضليل عن لقاح كورونا

منصات التواصل الاجتماعي والتعامل مع المعلومات التي ينشرها المؤثرون

الأكثر قراءة