` `

دونالد ترامب يطلق منصة جديدة باسم الحقيقة

إسلام عزيز إسلام عزيز
أخبار
21 أكتوبر 2021
دونالد ترامب يطلق منصة جديدة باسم الحقيقة

أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، عن خطط لإطلاق منصة تواصل اجتماعي تحمل اسم “الحقيقة” (TRUTH Social)، وسيتم طرحها في بداية العام المُقبل.

ويقول الرئيس السابق، الذي تم حظره من على موقعي فيسبوك وتويتر، إنّ هدفه هو منافسة شركات التكنولوجيا التي حرمته من مكبر الصوت الذي كان له أهمية قصوى في صعوده.

وقال ترامب في بيان صحفي نقلته الصحف اليوم الأربعاء 21 أكتوبر/تشرين الأول "أنا متحمس لأن أبدأ قريبًا في مشاركة أفكاري حول شبكة الحقيقة الاجتماعية ولمقاومة التكنولوجيا الكبيرة".

وأضاف "نحن نعيش في عالم تتمتع فيه حركة طالبان بحضور كبير على تويتر، ومع ذلك فإنه تم إسكات رئيسكم الأميركي المفضل، هذا غير مقبول".

وتابع "أنا متحمس لإرسال أول حقيقة لي عبر المنصة قريبًا جدًا".

ومن المقرّر إطلاق النسخة التجريبية للمنصة في شهر نوفمبر/تشرين الثاني المُقبل، مع إتاحتها للجمهور في بداية عام 2022، وهي المرحلة الأولى من ثلاث مراحل في خطة الشركة، تليها خدمة اشتراك بالفيديو عند الطلب تُسمى TMTG، والتي ستتميز بتوفر محتوى الترفيه والأخبار والبودكاست.

سيتم إنشاء منصة الحقيقة، من خلال شركة جديدة تم تشكيلها من خلال اندماج مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا وشركة استحواذ خاصة (SPAC)، وفقًا للبيان.

وفي يوليو/تموز الفائت، رفع ترامب دعوى قضائية ضد شركات التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وغوغل بزعم فرض رقابة عليه. وأيدت الشركات حتى الآن الحظر والتعليق على الرئيس السابق، على الرغم من أنّ "فيسبوك" تخطط لإعادة النظر في قرارها في غضون عامين.

وليست هذه المرة الأولى التي يخطط فيها ترامب للعودة إلى مواقع التواصل الاجتماعي. وتضمنت جهوده السابقة أداة تواصل عبر الإنترنت أطلق عليها اسم "From the Desk of Donald J Trump".

المصادر:

Theguardian

Reuters

 

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة