` `

فيسبوك ويوتيوب يزيلان فيديو لرئيس البرازيل لمزاعم زائفة عن اللقاح

إسلام عزيز إسلام عزيز
صحة
27 أكتوبر 2021
فيسبوك ويوتيوب يزيلان فيديو لرئيس البرازيل لمزاعم زائفة عن اللقاح
علق يوتيوب قناة الرئيس البرازيلي لمدة أسبوع بعد انتهاكه معايير المنصة (Getty)

عاقبت مواقع التواصل التواصل الاجتماعي، الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو، بسبب مشاركته معلومات زائفة حول لقاحات فايروس كورونا.

يأتي ذلك بعد أن زعم بولسونارو “كذبًا” في بث مباشر أن "الأشخاص الذين تلقوا جرعتين من اللقاح في المملكة المتحدة يصابون بمرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) بسرعة أكثر من المتوقع".

وأزالت شركة فيسبوك مقطع الفيديو من منصتيها فيسبوك وإنستغرام، بينما ذهب "يوتيوب" إلى أبعد من ذلك، وعلق قناة الرئيس البرازيلي لمدة أسبوع بالإضافة إلى حظر المقطع.

وقال "يوتيوب" في بيان "أزلنا مقطع فيديو من قناة جايير بولسونارو، لانتهاكه السياسات المُتعلقة بالتضليل الطبي الخاصة بنا بشأن كوفيد-19، من خلال ادعائه بأن اللقاحات لا تقلل من خطر الإصابة بالمرض، وأنها تسبب أمراضًا معدية أخرى".

وهذه هي المرة الثانية التي ينتهك فيها الرئيس البرازيلي معايير المنصة، إذ سبق وأزالت مقاطع فيديو من قناة بولسونارو، أوصى فيها باستخدام هيدروكسي كلوروكين وإيفرمكتين ضد كوفيد-19، على الرغم من الأدلة العلمية على أن هذه الأدوية ليست فعالة في علاج المرض.

ولن يتمكن هذه المرة خلال الأيام السبعة، من نشر أي مقاطع فيديو جديدة أو إجراء بث مباشر، وفقًا لقواعد المنصة. ولا تزال بقية مقاطع الفيديو الخاصة به على القناة التي يشترك بها نحو 3,5 ملايين شخص، متاحة على موقع يوتيوب.

وأكدت الجمعية البرازيلية لأخصائيي الأمراض المعدية في بيان، أنه لا يوجد دليل عن أي علاقة بين لقاحات كوفيد-19 والإيدز.

المصادر:

reuters

greenwich time

euronews

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة