` `

هل إيفانكا ترامب متورطة بوثائق احتيالية مرتبطة بمنظمة ترامب؟

إسماعيل الغول إسماعيل الغول
أخبار
2 فبراير 2022
هل إيفانكا ترامب متورطة بوثائق احتيالية مرتبطة بمنظمة ترامب؟
تحقيقات جارية حول تورّط عائلة ترامب بتقييمات احتيالية للأصول المالية (Getty)

هذا المقال ترجمة لمقال من النسخة الإنجليزية لموقع مسبار، والآراء الواردة فيه تعبّر عن الكاتب ولا تمثّل “مسبار” بالضرورة.

تداول مستخدمو صفحات مواقع التواصل الاجتماعي منشورات تزعم أن إيفانكا ترامب قدَّمت بيانات مالية مضللة أو احتيالية إلى بنك دويتشه، خلال فترة عملها كجهة اتصال أساسية لمنظمة ترامب.

وغرَّدت بعض الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مطالبة بعقاب وسجن إيفانكا ترامب إذا ثبت بالفعل أنها قدَّمت بيانات مالية احتيالية إلى البنك.
من جهتها، أعلنت المدعية العامة لولاية نيويورك، ليتيتيا جيمس،مؤخرًا، وصولها إلى أدلة مهمة بعد التحقيق في أعمال الرئيس السابق دونالد ترامب، وتوضح الأدلة أن هناك تقييمات احتيالية أو مضللة للأصول بهدف لحصول على قروض ومزايا ضريبية.
و بعد التحقيق، صرَّحت المدعية جيمس في المحكمة، بأنها وجدت حالات قدَّمت فيها إيفانكا ترامب ودونالد ترامب جونيور إفادات احتيالية إلى المؤسسات المالية والبنوك. ووفقًا لمحضر المحكمة، كان لدونالد ترامب السلطة المطلقة على منظمة ترامب بما في ذلك التقييمات المغلوطة للأصول المقدّمة للمؤسسات المالية.

وأصرَّت المحكمة على استجواب ترامب واثنين من أبنائه، إذ أكَّدت جيمس أن كل فرد من أفراد عائلة ترامب متورط بشكل مباشر في واحدة أو أكثر من المعاملات الاحتيالية، وأضافت أيضًا أنه في وقت سابق من شهر يناير/كانون الثاني الفائت، قدَّمت عائلة ترامب اقتراحًا لإلغاء هذا الاستجواب.

ووفقًا لصحيفة دايلي ميل البريطانية، غادرت إيفانكا ترامب وعائلتها عماراتهم في ميامي يوم الأربعاء مع أمتعتهم، بعد ساعات من وثيقة المحكمة التي قدمتها المدعية جيمس، حيث كشفت المحكمة أن إيفانكا ترامب اشترت شقة فاخرة في مدينة نيويورك من منظمة ترامب بثلث القيمة المدرجة في البيانات المالية للشركة.

كما قدّم المحققون مؤخرًا أدلَّة إضافية مهمة تشير إلى أن منظمة ترامب استخدمت تقييمات الأصول الاحتيالية للحصول على مجموعة من المزايا الاقتصادية، بما في ذلك القروض والتغطية التأمينية والخصومات الضريبية.

وبما أن التحقيق مدني، فإن المدعية العامة لا يمكنها توجيه تهم جنائية لعائلة ترامب، على الرغم من قدرتها على مقاضاة ترامب وأبنائه والشركة مدنيًا فحسب.
في جانب آخر ، صرَّحت منظمة ترامب بأنها ستواجه اتهامات المدعية جيمس التي لا أساس لها من الصحة واتهمتها بتحريف وتزوير الحقائق لتضليل الجمهور والرأي العام.

اقرأ/ي أيضًا: 

لجنة التحقيق في الكونغرس تستدعي شركات منها ميتا بشأن أحداث اقتحام الكونغرس

منصة خاصة لدونالد ترامب.. المخاطر والتحديات

الأكثر قراءة