` `

جدل بعد نشر أخبار زائفة عن وفاة السيسي على تطبيق نبض

محمد منصور محمد منصور
أخبار
30 أبريل 2022
جدل بعد نشر أخبار زائفة عن وفاة السيسي على تطبيق نبض
نشر تطبيق نبض بيانًا أكد فيه عدم تعرضه للاختراق (Getty)

فوجئ مشتركو تطبيق نبض الإخباري، يوم الجمعة 29 إبريل/نيسان الجاري، بخبر عاجل عن وفاة الرئيس المصري عبد الفتاخ السيسي. وكان الخبر الذي أرسله تطبيق نبض لمشتركيه، منقول عن قناتي إكسترا نيوز وسي بي سي.

وأحدث الخبر ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وفوجئ المشتركون بإقفال تطبيق نبض نهائيًا في مصر بعدها.

الصورة

اختراق تطبيق نبض
وعقب انتشار الخبر بدقائق أفادت قناة سي بي سي باختراق تطبيق نبض من قبل عناصر مجهولة لبثّ أخبار كاذبة عليه، وأوضحت أنّ الأجهزة المعنية تعاملت مع الاختراق واتخاذ اللازم حيال الموقع. كذلك أعلنت قناة إكسترا نيوز عن خبر الاختراق.

إغلاق تطبيق نبض في مصر

وأفادت تقارير إعلامية بأنّ السلطات المصرية أغلقت تطبيق نبض الإخباري، أمس الجمعة 29 إبريل، بعد نشر أخبار مفبركة عن وفاة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تطبيق نبض ينفي اختراقه

ونشر تطبيق نبض الإخباري عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، بيانًا أكد فيه عدم تعرضه للاختراق، على خلفية نشره خبرًا يُعلن وفاة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. 

وأوضح تطبيق نبض في بيانه، أنّ التطبيق لم يتعرض لأي عملية اختراق، والمصادر في التطبيق لديها لوحة تحكم خاصة بها لنشر محتواها في التطبيق، مثل شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى. 

وأشار إلى أنّ تطبيق نبض، يقوم بتحرير أي خبر، وكل الأخبار تنشر عبر المصادر الإخبارية.

يُذكر أنّ نبض هو تطبيق إخباري مجاني يتجاوز عدد مستخدموه مليون شخص، ويقدم محتوى عربي، كالأخبار المحلية والعالمية والرياضية والاقتصادية والصحية والتكنولوجية.

 

المصادر:

CBC Egypt

eXtra news

القناة الأولى المصرية

تطبيق نبض

الأكثر قراءة