` `

سرايا القدس تنفي اغتيال الاحتلال لأحد قادتها في القنيطرة السورية

محمد الخالدي محمد الخالدي
أخبار
15 مايو 2022
سرايا القدس تنفي اغتيال الاحتلال لأحد قادتها في القنيطرة السورية
المتحدّث باسم السرايا نفى لمسبار صحة الخبر (Getty)

تداولت حسابات وصفحات على موقعيّ التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، خبرًا ادّعت فيه اغتيال القيادي في الجناح العسكريّ لحركة الجهاد الإسلامي عماد مشارخة (أبو الحسن)، باستهداف الاحتلال الإسرائيلي لمركبته الشخصية في مدينة القنيطرة الحدودية السورية، وادّعت حسابات أخرى أنّ قناة المنار اللبنانية هي من نشرت الخبر. 

 في اتّصال هاتفيّ مع “مسبار” نفى المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب صحة ما جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، كما لم يُعثر على الخبر منشورًا في أيّ من منصات قناة المنار اللبنانية. 

بيان سرايا القدس
ومن جانبها، نفت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في بيانٍ لها على موقعها الرسمي، صحة الأخبار المُتداولة حول تعرض سيارة لقصف صاروخي في منطقة القنيطرة السورية، ومقتل أحد قادة سرايا القدس فيها، وفق ما أوردته.
واعتبرت السرايا أنّ "هذا الادعاء لا يعدو كونه موضوع تعبير حيك في غرف سوداء"، مؤكدةً أنّ الاسم المتداول غير صحيح بالمطلق.

صورة متعلقة توضيحية

وجاء تداول الادّعاء بالتزامن مع نشر مراسل الشؤون العسكرية في القناة13 الإسرائيلية أور هيلر، تغريدة على حسابه على موقع تويتر، جاء فيها أنّ عملية اغتيال استهدفت عنصرًا طاولت سيارته في مدينة القنيطرة في الجولان السوري، إلا أنّ المراسل الإسرائيلي حذف التغريدة بعد وقت قصير. 

صورة متعلقة توضيحية

ومن الجدير بالذكر أنّ الاحتلال الإسرائيلي كان قد أبلغ حلفاءه أنّه يستعد لإرسال فرق اغتيال لقتل قادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الخارج "انتقامًا من الهجمات القاتلة على مدنيين إسرائيليين" في الشهرين الفائتين، بحسب ما جاء في صحيفة  ذا تايمز البريطانية. 

 

المصادر:

داوود شهاب
سرايا القدس 

ذا تايمز

أور هيللير

الأكثر قراءة