` `

الشرطة الأردنية تعتقل رجلًا صور مقطع فيديو لابنته في مقبرة لحصد المشاهدات

أسماء الغول أسماء الغول
أخبار
11 أكتوبر 2022
الشرطة الأردنية تعتقل رجلًا صور مقطع فيديو لابنته في مقبرة لحصد المشاهدات
المقطع تمثيلي (تيك توك)

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو لطفلة تجلس باكية أمام مقبرة، مع تعليق لصاحب الفيديو، قال فيه إنّه وجدها بالصدفة خلال رجوعه من عمله. وقام بتوجيه أسئلة للطفلة إذا ما كانت تبكي والدتها الميتة وعن سبب بقائها في المكان، لتجيب أن زوجة والدها تعاملها معاملة سيئة. 

حقق المقطع تفاعلًا كبيرًا في الساعات الأخيرة، وسأل العديد من المتابعين عن عنوان الطفلة لرغبتهم في التخفيف عنها أو تبنيها.

ولكن لم تمر ساعات على انتشار المقطع حتى أعلنت الشرطة عن اعتقال الأب وهو من الأردن، وله حساب على منصة تيك توك يُتابعه ما يزيد عن عشرين ألف شخص.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، عامر السرطاوي لمواقع إعلامية أردنية، إنَّه جرى يوم أمس الإثنين رصد مقطع فيديو لطفلة تشكو سوء المعاملة بعد وفاة والدتها بالقرب من إحدى المقابر، وحينها بدأ البحث حول هوية الطفلة ومكان تصويرها وملابسات تصوير مقطع الفيديو والتأكد من صحته لاتخاذ الإجراءات اللازمة للوصول إليها وتأمين الحماية لها.

وأكّد العقيد السرطاوي أنه ومن خلال التحقيقات تم تحديد هوية الطفل وتم التحرك لمكان سكنها، وأُلقي القبض على والدها بعد أن تبين بأنّ الطفلة بصحةٍ جيدة، ووالدتها على قيد الحياة، واعترف والدها بتصويرها بتلك الحالة المحزنة والمفبركة لحصد أكبر قدرٍ ممكن من المشاهدات.

وتولت إدارة حماية الأسرة التحقيق في القضية لإحالة الشخص للقضاء وعمل دراسة اجتماعية حول الطفلة بما يُؤمّن الحماية لها وضمان عدم تكرار ما حصل معها مستقبلًا.

هذا وشكّك بعض المتابعين على منصة تيك توك في مقطع الفيديو، الذي تم الإعداد له مسبقًا.

المصادر:

mohamad_aldaja

مسبار

التلفزيون الأردني

المملكة

Traitslab

الأكثر قراءة