` `

هل انضم صلاح ومحرز إلى شبكة بي إن سبورت لتحليل مونديال قطر؟

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
21 أكتوبر 2022
هل انضم صلاح ومحرز إلى شبكة بي إن سبورت لتحليل مونديال قطر؟
أعلنت شبكة بي إن سبورت عن قائمة محللي البطولة (فيسبوك)

قالت تقارير صحافية، مؤخرًا، إنّ لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، المصري محمد صلاح، وجناح نادي مانشستر سيتي، الجزائري رياض محرز، سينضمان إلى الطاقم التحليلي لشبكة بي إن سبورت القطرية، لتحليل مباريات بطولة كأس العالم قطر 2022.

ونقلت أغلب التقارير الخبر عن صحيفة استاد الدوحة القطرية، التي أكدت في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي توتير، وجود النجمين العربيين على شاشة بي إن سبورت في كأس العالم. 

وقالت الصحيفة مصادر استاد الدوحة: المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز ضمن فريق التحليل بقنوات بي إن سبورتس لبطولة كأس العالم 2022".

ونقلت حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي الخبر، وذكرت أنه نقلًا عن شبكة بي إن سبورت.

صورة متعلقة توضيحية

فهل انضم صلاح ومحرز إلى شبكة بي إن سبورت؟

أعلنت شبكة قنوات بي إن سبورت، يوم أمس الخميس 20 أكتوبر/تشرين الأول، عن طاقم محللي بطولة كأس العالم قطر 2022، التي تنطلق يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني المُقبل.

ونشرت الشبكة الخبر تحت عنوان "كاكا يقود تشكيلة بي إن سبورت لتغطية بطولة كأس العالم قطر 2022". ولم تضم القائمة اللاعب المصري محمد صلاح أو الجزائري رياض محرز.

وأوضحت الشبكة أن "فريق بي إن سبورت الدولي والإقليمي والمحلي يتكون من أساطير كرة القدم الذين شهدوا أهم أحداث كأس العالم من المجد الدولي والمحلي إلى أهم الأهداف في أكبر المباريات".

قائمة المحللين الأجانب

وضمت القائمة عددًا من نجوم كرة القدم السابقين على مستوى العالم، على رأسهم البرازيلي ريكاردو كاكا، والإسباني ديفيد فيا، والأرجنتيني غابرييل باتيستوتا، بالإضافة إلى عدد من النجوم السابقين لمنتخب إنجلترا وهم غاري نيفيل وجون تيري، ليان ساندرسون، والدنماركي بيتر شمايكل، والإيطالي الفائز بكأس العالم لعام 2006 اليساندرو ديل بيرو. ومن فرنسا أرسين فينغر والفائز بكأس العالم لعام 1998 مارسيل ديساي، وقائد المنتخب الألماني الفائز بكأس العالم لعام 1990 لوثار ماتيوس، والهولندي رود خوليت، ونجم منتخب جمهورية أيرلندا جيسون مكاتير. 

فيما ضمت القائمة لاعبين سابقين من أميركا الشمالية، بالإضافة إلى حكام دوليين، وعدد من مقدمي البرامج.

قائمة المحللين العرب

ويتصدر اللاعب المصري السابق محمد أبو تريكة قائمة الأساطير من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذين ينضمون إلى فريق بي إن سبورت، بالإضافة إلى اللاعبين المصريين السابقين وائل جمعة وأحمد المحمدي وهيثم فاروق، والحكم المصري المحترف السابق جمال الغندور.

ومن المغرب العربي، يشارك كل من المغربي يوسف شيبو، والجزائري رفيق صايفي، إلى جانب النجوم التونسيين حاتم الطرابلسي وطارق ذياب وطارق غديري وكريم حقي. وتشمل أساطير البلد المضيف قطر، والدول المجاورة كالمملكة العربية السعودية والكويت، مبارك مصطفى، إبراهيم خلفان، عبد العزيز السليطي، ياسر القحطاني، طارق الجلاهمة، سعد الحوطي، وفيصل الدخيل.

كأس العالم قطر 2022

يأتي تداول الادّعاء قبل أسابيع من استضافة دولة قطر لكأس العالم 2022، في نوفمبر المقبل، في حدث يقام للمرة الأولى في دولة عربية. وستجمع أول مباراة في كأس العالم 2022، بين منتخبي قطر والإكوادور.

ويغيب المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز عن المشاركة في مونديال قطر 2022، بسبب هزيمة المنتخب المصري أمام السنغال وخسارة الجزائر أمام الكاميرون في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم.

المصادر:

استاد الدوحة

beIN SPORTS

beIN SPORTS الإخبارية

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة