` `

بي إن سبورت تنقل 22 مباراة لمونديال قطر دون تشفير

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
18 نوفمبر 2022
بي إن سبورت تنقل 22 مباراة لمونديال قطر دون تشفير
أعلن متحدث باسم الشبكة عن الخبر لوكالة فرانس برس (Getty)

أعلنت شبكة قنوات بي إن سبورت الرياضية، أنها ستنقل 22 مباراة من بطولة كأس العالم قطر 2022، دون تشفير في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال المونديال، بحسب ما ذكر متحدث باسم الشبكة الإعلامية لوكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس". 

وجاء تصريح المتحدث باسم الشبكة القطرية قبل يومين من انطلاق مونديال قطر 2022، والذي قال فيه "سنبثّ 22 مباراة على الهواء المفتوح، بما فيها مباراة الافتتاح يوم الأحد بين قطر والإكوادور". 

وتعتبر شبكة قنوات بي إن سبورت هي المالكة للحقوق الحصرية لكأس العالم في الشرق والأوسط وشمال أفريقيا. وبذلك ستبث 22 مباراة من أصل 64، على القنوات المفتوحة غير المشفرة للشبكة، بينما ستكون المباريات الأخرى على القنوات المشفرة.

صورة متعلقة توضيحية

خطوات مماثلة للنهائيات السابقة 

ليست المرة الأولى التي تُعلن فيها شبكة بي إن سبورت الرياضية، عن بث 22 مباراة خلال نهائيات كأس العالم، إذ سبق وأعلنت عن خطوة مماثلة خلال مونديال كأس العالم 2018 في روسيا، ومونديال البرازيل عام 2014.

كأس العالم قطر 2022 

وجاء تصريح المتحدث باسم شبكة قنوات بي إن سبورت، قبل يومين من بداية كأس العالم قطر 2022، والذي سيبدأ يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، في حدث يقام للمرة الأولى في دولة عربية. وستجمع المباراة الأولى في كأس العالم 2022 منتخبي قطر والإكوادور.

أربع منتخبات عربية تشارك في المونديال 

تشارك أربع دول عربية في كأس العالم قطر 2022، من أصل 32 منتخبًا، وهي قطر والمغرب وتونس والسعودية. وستكون قطر على رأس المجموعة الأولى بجانب منتخبات الإكوادور والسنغال وهولندا. ويقع المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة، برفقة منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا. 

وفي المجموعة الرابعة يوجد منتخب تونس، الذي يقع مع منتخبات فرنسا وأستراليا والدنمارك. أما منتخب المغرب، فجاء في المجموعة السادسة مع بلجيكا وكندا وكرواتيا.

المصادر:

mc-doualiya

Ali Choukeir

winwin

الأكثر قراءة