` `

هل سيُعاقب ميسي بسبب أحداث مباراة الأرجنتين وهولندا؟

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
10 ديسمبر 2022
هل سيُعاقب ميسي بسبب أحداث مباراة الأرجنتين وهولندا؟
وقعت مشادات بين لاعبي الأرجنتين وهولندا خلال المباراة (Getty)

ذكرت وسائل إعلامية، منذ قليل، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سيُعاقب لاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد الأحداث التي وقعت في مباراة المنتخب الأرجنتيني أمام نظيره الهولندي، أمس الجمعة التاسع من ديسمبر/كانون الأول، في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

صورة متعلقة توضيحية

فما صحة الخبر؟ 

فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تحقيقات متعلقة بسلوك لاعبي المنتخب الأرجنتيني خلال مباراتهم أمام هولندا في ربع نهائي كأس العالم 2022. 

وقررت لجنة التأديب في الفيفا مراجعة المباراة وفتح التحقيق بسبب تصرفات لاعبي منتخب الأرجنتين، وذلك لاشتباه مخالفته المادة 12 المتعلقة بسوء سلوك اللاعبين والأفراد، والمادة 16 التي تختص بالنظام والأمن في المباريات. 

بالإضافة إلى ذلك، فتحت لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي إجراءات قضائية ضد الاتحاد الهولندي لكرة القدم بشأن الانتهاكات المحتملة للمادة 12 من قانون الانضباط الخاص بالفيفا فيما يتعلق بالمباراة نفسها.

ولم يُعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن طبيعة هذه العقوبات المحتملة ضد المنتخبين، كما لم يحدد موعدًا زمنيًا للأحكام. 

وذكرت تقارير صحافية، أنه يمكن للفيفا أن يعاقب الاتحادين الهولندي والأرجنتيني بغرامة مالية لسوء السلوك خلال المباراة، ومن المرجح أن تحصل الأرجنتين على غرامة أكبر نتيجة تصرفات لاعبيها.

مشادات بين لاعبي الأرجنتين وهولندا 

وشهدت مباراة الأرجنتين وهولندا مشادات كلامية وجسدية بين لاعبي المنتخبين، وبالأخص من جانب لاعبي منتخب الأرجنتين.

كما خرجت العديد من التصريحات التي تهاجم الحكم الذي أدار المباراة، الإسباني ماتيو لاهوز، وكان من ضمنها تصريح أثار الجدل بشكل واسع لحارس مرمى الأرجنتين إيميليانو مارتينيز، الذي وصف لاهوز، بأنه "حكم عديم الجدوى".

وأدلى حارس الأرجنتين بتصريحات قائلًا "إنه جنون وعجرفة. تقول له شيئًا ويتحدث معك بشكل سيئ. أضاف 10 دقائق ومنح هولندا ركلة حرة. كان يريد أن يقصينا". وأضاف “الحكم عديم الجدوى. أتمنى ألا يدير مباريات أخرى لنا”.

وانتقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ماتيو لاهوز، مشيرًا إلى أن قراراته كانت ضارة وعانى منها المنتخب الأرجنتيني. 

وقال ميسي "شاهدنا كيف كانت قرارات الحكم في المباراة، ما حصل غير عادي، على الفيفا أن يراجع حساباته قبل أن يعين حكمًا قبل مباراة مهمة بكأس العالم، كان هناك غضب كبير وسط اللاعبين بسبب الحكم".

صورة متعلقة توضيحية

الأرجنتين تفوز على هولندا

وأُقيمت مباراة الأرجنتين وهولندا، أمس الجمعة، على أرضية ملعب لوسيل، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022، وانتهت بفوز المنتخب الأرجنتيني بركلات الترجيح ليتأهل إلى الدور نصف النهائي من مونديال قطر، لملاقاة نظيره الكرواتي، المتأهل على حساب المنتخب البرازيلي، وذلك يوم الثلاثاء المقبل، الموافق لـ13 ديسمبر. 

كأس العالم قطر 2022

وتتواصل بطولة كأس العالم قطر 2022، التي تُقام للمرة الأولى في بلد عربي، بمشاركة 32 منتخبًا. وستستمر حتى 18 ديسمبر الجاري.

المصادر:

 FIFA

The Washington Post 

MARCA

The Sun

The Athletic

winwin

الأكثر قراءة