` `

هل اتفقت البرازيل مع أنشيلوتي على تدريب المنتخب؟

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
13 ديسمبر 2022
هل اتفقت البرازيل مع أنشيلوتي على تدريب المنتخب؟
الاتحاد البرازيلي نفى اتفاقه مع أي مدرب جديد (Getty)

نقلت تقارير صحافية نُشرت مؤخرًا، أن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني الحالي لفريق ريال مدريد الإسباني وافق على تدريب منتخب البرازيل، بعدما أبلغ الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بأنه سيوقع معهم العقد بعد نهاية عقده مع ريال مدريد في يونيو/حزيران المُقبل، وفقًا للصحافة البرازيلية. 

وجاء ذلك بعد خسارة المنتخب البرازيل وخروجه من بطولة كأس العالم قطر 2022، وبعدما أعلن المدرب البرازيلي تيتي رحيله عن صفوف الفريق.

صورة متعلقة توضيحية

الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ينفي اتفاقه مع أي مدرب جديد

نشر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بيانًا، يوم أمس الاثنين 11 ديسمبر/كانون الأول، نفى خلاله أنباء اتفاقه حاليًا مع أي مدرب جديد لتولي تدريب المنتخب في الفترة المُقبلة.

وقال الاتحاد في بيانه "يكرر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أن رئيس الكيان، إيدنالدو رودريغيز، لم يأذن لأي شخص من داخل الاتحاد أو خارجه بالسعي للتفاوض مع أي مدرب أو محترف كرة قدم للانضمام إلى منتخب البرازيل". 

كما أكد البيان أن الاتحاد البرازيلي سيُعلن عن المدرب الجديد وجهازه الفني فقط في يناير/كانون الثاني 2023. وأوضح الاتحاد أن "إيدنالدو رودريغيز سيتعامل مع عملية اختيار المدرب بنفسه بجدية ونزاهة وهدوء، دون التفكير في الضغط. وسيتم إجراء كل شيء بشكل مسؤول وواضح، وفقًا لإرشادات إدارته، بهدف نهائي هو بذل قصارى جهدنا لكرة القدم البرازيلية في السنوات المقبلة".

عقد كارلو أنشيلوتي مع ريال مدريد 

وفي يونيو 2021، أعلن نادي ريال مدريد عودة مدربه السابق الإيطالي كارلو أنشيلوتي، لتدريب الفريق خلفًا للفرنسي زين الدين زيدان. 

وقال النادي في بيانه حينها، إن أنشيلوتي سيكون مدربًا للفريق خلال المواسم الثلاثة المقبلة، حتى يونيو 2024. ما ينفي خبر انتهاء عقد أنشيلوتي مع الريال في يونيو المُقبل.

وأكدت صحيفة ماركا الإسبانية، المقربة من نادي ريال مدريد، في تقرير أمس الاثنين 12 ديسمبر، أن مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي لا يريد الرحيل ولا يُفكر في أي سيناريو محتمل آخر غير تنفيذ عقده مع الريال حتى نهايته، وربما يمدد تعاقده إذا لزم الأمر. كما أوضحت الصحيفة أن ريال مدريد لا يُفكر في رحيل أنشيلوتي عن صفوف الفريق، حاليًا.

خروج البرازيل من مونديال قطر واستقالة مدرب المنتخب 

وتأهل المنتخب الكرواتي إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، بعد فوزه على نظيره البرازيلي في ركلات الترجيح، وذلك في منافسات الدور ربع النهائي للبطولة، وفي المباراة التي أقيمت يوم التاسع من ديسمبر الجاري، على ملعب المدينة التعليمية.

وعقب نهاية اللقاء أكد المدرب البرازيلي تيتي، رحيله عن صفوف المنتخب، وقال خلال حديثه في المؤتمر الصحفي بعد المباراة "الخسارة أمام كرواتيا مؤلمة جدًا، كنا نريد مواصلة المغامرة، لكن ذلك لم يحدث.. قبل عام ونصف، كنت قد قلت إنني سأرحل بعد المونديال، وأنا رجل لا يُغيِّر كلامه".

وأوضح تيتي أنه لن يتراجع عن قراره، مُشيرًا إلى وصول مغامرته في تدريب البرازيل إلى نقطة النهاية بعد تجربة دامت ستة أعوام، مضيفًا "إنها نهاية حقبة تدريبية، هناك مدربون آخرون يمكنهم قيادة المنتخب بعدي".

صورة متعلقة توضيحية

المصادر:

الاتحاد البرازيلي

marca

as

winwin

الأكثر قراءة