` `

فيفا: مونديال قطر 2022 كان خاليًا من التلاعب في المباريات

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
24 ديسمبر 2022
فيفا: مونديال قطر 2022 كان خاليًا من التلاعب في المباريات
سيواصل فيفا العمل مع لجنة عمل النزاهة لحماية البطولات (Getty)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن بطولة كأس العالم قطر 2022،  كانت خالية من أي تلاعب في المباريات حسب نتائج التحقيقات التي قامت بها هيئة الحفاظ على النزاهة.

وقال فيفا في بيان نشره على موقعه الرسمي "أكمل فريق العمل المعني بنزاهة أصحاب المصلحة المتعددين الذي أنشأه الاتحاد لمراقبة جميع المباريات التي أجريت خلال كأس العالم قطر 2022، لحوادث التلاعب في المباريات والمسائل المتعلقة بنزاهة عمله بنجاح في 22 ديسمبر/كانون الأول الجاري، ولم يتم تحديد أي حالة".

وأضاف "كجزء من عمله، قام فريق العمل بتحليل تقارير المراقبة لأسواق المراهنات القانونية، وأجرت استفسارات متعددة الاختصاصات القضائية، واستعرضت مراقبة أماكن المنافسة بحثًا عن أي سلوك مشبوه. ولم يتم الكشف عن أي أساليب تلاعب في أي مباراة تم لعبها خلال البطولة".

وبالتطلع إلى الأمام، سيواصل فيفا العمل مع أعضاء لجنة عمل النزاهة بهدف حماية البطولات التي ينظمها الاتحاد في المستقبل، بدءًا من كأس العالم للسيدات 2023. كما سيواصل الفريق تطوير استراتيجيات النزاهة الخاصة بها مع الاتحادات القارية والاتحادات الأعضاء وأصحاب المصلحة الآخرين في مكافحة التلاعب في المباريات.

هيئة الحفاظ على النزاهة

وضمت لجنة هيئة الحفاظ على النزاهة ممثلين عن العديد من المنظمات بما في ذلك لجنة عمليات السلامة والأمن في قطر، ومجلس أوروبا ومجموعة كوبنهاغن التابعة له، والإنتربول، والنظام العالمي لرصد اليانصيب، والجمعية الدولية لنزاهة الرهان. 

بالإضافة إلى ذلك، انضم مكتب التحقيقات الفيدرالي باعتباره الجهاز الرئيسي لإنفاذ القانون والتحقيق في الولايات المتحدة إلى اللجنة، وكان مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، الذي وقع الفيفا معه اتفاقية تعاون تاريخية في عام 2020، جزءًا من المجموعة. 

كأس العالم قطر 2022

ويأتي تقرير الفيفا، بعد أيام من انتهاء بطولة كأس العالم قطر 2022، التي فاز بها منتخب الأرجنتين بعد أنّ تغلب على منتخب فرنسا بركلات الترجيح إثر تعادل المنتخبين بنتيجة ثلاثة أهداف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما في استاد لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة يوم 18 ديسمبر الجاري. 

 

المصادر:

FIFA

marsal qatar

الأكثر قراءة