` `

هل باع ميسي حذاء كأس العالم 2022 بـ119 مليون يورو؟

هيثم جودية هيثم جودية
رياضة
26 ديسمبر 2022
هل باع ميسي حذاء كأس العالم 2022 بـ119 مليون يورو؟
لم تنشر الخبر أية وسيلة إعلام موثوقة (Getty)

 انتشر مؤخرًا ادعاء مفاده أنّ اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي عرض الحذاء الذي لعب به في بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 بمزاد علني، وأنّ أحد الأشخاص الأثرياء اشتراه بمبلغ 119 مليون يورو، وسيذهب هذا المبلغ لمعالجة المصابين بأمراض الضمور.

صورة متعلقة توضيحية

أثار الادّعاء المتداول حالة من الجدل بين متابعي أخبار اللاعب الأرجنتيني، خاصة وأنّ المبلغ المذكور في الادّعاء المتداول يساوي تقريبًا ضعف القيمة السوقية للاعب نفسه، والتي تم تقديرها مؤخرًا بـ60 مليون يورو.

صورة متعلقة توضيحية

بالبحث عن الادّعاء لم يُعثر على الخبر منشورًا في أي وسيلة إعلام موثوقة، كما لم يتم نشر أي شيء بهذا الخصوص في الحساب الرسمي للاعب في موقع انستغرام.

صورة متعلقة توضيحية

ميسي باع الحذاء الذي حطم فيه الرقم القياسي لبيليه 

وأعلنت دار كريستيز للمزادات في العاصمة الإنجليزية لندن عن بيع الحذاء الذي حطم به ميسي الرقم القياسي للاعب البرازيلي بيليه، بمبلغ وصل إلى 125 ألف جنيه استرليني (173 ألف دولار)، نهاية إبريل/نيسان عام 2021.

صورة متعلقة توضيحية

وأعلنت الدار حينها أنّ ثمن الحذاء سيُمنح لمساعدة مشروع مستشفى فال هيبرون في مدينة برشلونة.

ميسي يتلقى عرضًا لبيع البشت بمليون دولار 

وعرض المحامي والعضو في البرلمان العُماني أحمد البرواني، عقب إحراز الأرجنتين للقب بطولة كأس العالم قطر 2022، ، دفع مبلغ مليون دولار لميسي، مقابل البشت الذي ارتداه في مراسيم التتويج في استاد لوسيل يوم 18 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وقال البرواني في تغريدة له “من سلطنة عُمان أهنئكم على الفوز بكأس العالم قطر 2022، البشت العربي، رمز الفروسية والحكمة. أنا أعرض عليك مليون دولار مقابل هذا البشت”. ولكن لا وجود لأيّة أنباء عن قبول ميسي العرض أو رفضه.

صورة متعلقة توضيحية

لاعبو كرة قدم يبيعون مقتنياتهم لأغراض خيرية

وباع العديد من لاعبي كرة القدم مقتنيات خاصة بهم لأهداف خيرية. ومنهم اللاعب الألماني ماريو غوتزه الذي باع الحذاء الذي سجل به هدف الفوز لألمانيا في مرمى الأرجنتين في نهائي كأس العالم لكرة القدم عام 2014 في البرازيل، بمبلغ 2 مليون يورو، في مزاد علني لجمعية قلب الأطفال.

صورة متعلقة توضيحية

كما باع البرازيلي بيليه العديد من مقتنياته عام 2016، وشملت نسخة طبق الأصل لكأس بطولة العالم لكرة القدم، وميدالية أول مونديال له عام 1958، بالإضافة إلى ميدالية عام 1962، والحذاء الذي ظهر به في فيلم "الهروب إلى النصر"، وكان قد صرّح بأنّ الجزء الأكبر من المبلغ سيذهب إلى مستشفى أطفال في البرازيل.

صورة متعلقة توضيحية

 

المصادر 

leomessi

Win Win

@ChristiesInc

DW

الإمارات اليوم

أحمد البرواني

اقرأ/ي أيضًا

ما حقيقة حصول ميسي على جائزة سوبر بالون دور؟

أبرز الشائعات التي طاولت مشاركة المنتخب المغربي في مونديال قطر 2022

الأكثر قراءة