` `

هل يتضمن عقد رونالدو مع النصر إمكانية لعبه لصالح نيوكاسل؟

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
4 يناير 2023
هل يتضمن عقد رونالدو مع النصر إمكانية لعبه لصالح نيوكاسل؟
لم يُعلن نادي النصر السعودي أو كريستيانو رونالدو عن هذ البند (Getty)

عقب إعلان نادي النصر السعودي انضمام اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف الفريق مؤخرًا، انتشرت تقارير إعلامية تُشير إلى أنّ عقد رونالدو مع النصر يتضمن بندًا يمكن أن يسمح له باللعب في نادي نيوكاسل الإنجليزي (المملوك لإدارة سعودية أيضًا)، إذا تأهل الفريق إلى بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وأوضحت صحيفة ماركا الإسبانية أنّ رونالدو مصمّم على عدم استبعاده من المنافسة الأوروبية الأساسية، وتحدثت عن "وجود بند في عقده يعني أنه إذا تأهل نيوكاسل يونايتد إلى دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، فيمكنه الذهاب (رونالدو) على سبيل الإعارة هناك، لأنه (نيوكاسل) مملوك من قبل صندوق الاستثمارات العامة السعودي".

صورة متعلقة توضيحية

ما حقيقة وجود بند نيوكاسل في عقد رونالدو مع النصر؟

لم يُعلن نادي النصر السعودي أو كريستيانو رونالدو عن وجود بند في العقد، يسمح بانتقاله إلى فريق نيوكاسل إذا تأهل الفريق  الإنجليزي لدوري أبطال أوروبا.

وفي حديثه خلال المؤتمر الصحفي لتقديم كريستيانو رونالدو كلاعب للنصر، يوم أمس الثلاثاء الثالث من يناير/كانون الثاني، تحدث رئيس نادي النصر، مسلي آل معمر، عن بعض التفاصيل في عقد رونالدو، قائلًا "إذا تكلمنا عن أرقام الصفقة بالنسبة لنجم مثل كريستيانو، سبق وأن قلت إنه أفضل لاعب في تاريخ اللعبة، من الطبيعي أن يكون هو اللاعب الأعلى أجرًا في العالم، وهذا أمر يستحقه"، موضحًا "ما أعطيناه إلا المبالغ التي يستحقها".

وكشف مسلّي آل معمر عن طلبات المهاجم البرتغالي من الإدارة خلال إجراء المفاوضات، قائلًا "أريد أن أوضح أمرًا يعكس احترافية رونالدو، أثناء مفاوضاته كان طلبه أن يعامل نفس المعاملة مع زملائه، من ناحية المكافآت ومن حيث أنظمة النادي".

وأضاف رئيس النصر "هذا أمر لا يستغرب منه، لأنه لاعب كبير ومحترف، وهو قدوة لكثير من اللاعبين الشبان حول العالم، والأندية التي تعاملت مع رونالدو لن تستغرب ذلك". ولم يؤكد على وجود بند نيوكاسل في العقد، خلال حديثه.

رونالدو يؤكد أن مشواره في أوروبا انتهى 

وأكد كريستيانو رونالدو خلال المؤتمر الصحفي أنّ مهمته في أوروبا انتهت، موضحًا أنّه رفض عددًا من العروض الأوروبية وأماكن أخرى للانضمام إلى النصر. وقال "مهمتي في أوروبا انتهت، تلقيت العديد من العروض في أوروبا والبرازيل وأستراليا والولايات المتحدة وحتى في البرتغال".

وأضاف "حاولت العديد من الأندية التوقيع معي لكنني أعطيت كلمتي لهذا النادي، ليس فقط لفرصة لعب كرة القدم، ولكن لأكون جزءًا من هذا البلد الرائع. وبالنسبة لي كان ذلك تحديًا".

مدرب نيوكاسل ينفي الخبر 

قال مدرب نيوكاسل الإنجليزي، إيدي هاو، يوم أمس الثلاثاء، إنّه لا صحة “للتقارير التي تشير إلى أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لديه بند في عقده مع النصر السعودي، يسمح له بالانضمام إلى نيوكاسل إذا تأهل إلى دوري أبطال أوروبا”. 

وفي حديثه قُبيل مباراة نيوكاسل، صاحب المركز الثالث في الدوري الإنجليزي، أمام أرسنال المتصدر، نفى هاو الخبر، وردًا على أسئلة الصحافة حول الأمر قال "نتمنى لكريستيانو كل التوفيق في مشروعه، ولكن من وجهة نظرنا لا صحة بشأن ذلك".

كريستيانو رونالدو لاعبًا للنصر السعودي

وقدّم نادي النصر السعودي، أمس الثلاثاء، لاعبه الجديد البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعدما غادر المهاجم، البالغ من العمر 37 عامًا، مانشستر يونايتد الإنجليزي بالتراضي في نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، بعد أن أجرى مقابلة تلفزيونية مع الصحفي بيرس مورغان، انتقد فيها المدرب الهولندي إريك تين هاغ وإدارة النادي الإنجليزي.

 

المصادر:

قناة الإخبارية

winwin

beIN SPORTS الإخبارية

نادي النصر السعودي

الأكثر قراءة