` `

هل يتضمن عقد رونالدو مع النصر الترويج لاستضافة السعودية مونديال 2030؟

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
11 يناير 2023
هل يتضمن عقد رونالدو مع النصر الترويج لاستضافة السعودية مونديال 2030؟
السعودية تسعى لاستضافة مونديال 2023 بالاشتراك مع مصر واليونان (Getty)

 منذ إعلان نادي النصر السعودي، عن ضم لاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، تحدثت تقارير إعلامية عن وجود بند في عقد كريستيانو مع النادي السعودي، يتضمن حصول اللاعب على 200 مليون يورو إضافية، من أجل الترويج لملف ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم 2030.

وقالت وكالة فرانس برس في تقرير نشرته، مؤخرًا، ونقلته عنها العديد من وسائل الإعلام، إن مصدرًا مقربًا من نادي النصر صرح للوكالة، بأن رونالدو سيحصل على 200 مليون يورو للترويج لملف السعودية المشترك مع مصر واليونان، لاستضافة كأس العالم 2030، بالإضافة إلى راتبه مع ناديه. 
وأضاف التقرير أن رونالدو سيكون سفير البطولة، وستُرفع بذلك أرباحه إلى أكثر من 400 مليون يورو.

وأوضح المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه للوكالة "رونالدو سيتقاضى أكثر من 200 مليون يورو مقابل الصفقة". وأضاف "سيكون سفيرًا لملف استضافة السعودية لكأس العالم 2030 مقابل 200 مليون أخرى".

صورة متعلقة توضيحية

ما حقيقة وجود بند في عقد كريستيانو مع النصر للترويج لاستضافة السعودية مونديال 2030؟

أعلن نادي النصر السعودي في بيان، نشره اليوم الأربعاء 11 يناير/كانون الثاني، عدم وجود بند في عقد لاعبه البرتغالي كريستيانو رونالدو للترويج لاستضافة السعودية لمونديال 2030 بالاشتراك مع مصر واليونان.

وقال البيان "يود نادي النصر أن يوضح أنه خلافًا للتقارير الإخبارية، فإن عقد كريستيانو رونالدو مع النصر لا ينطوي على أي التزامات لاستضافة كأس العالم". وأضاف "ينصب تركيز اللاعب الأساسي على النصر والعمل مع زملائه لمساعدة النادي على تحقيق النجاح".

كريستيانو رونالدو لاعبًا للنصر السعودي 

وضم نادي النصر السعودي في صفقة انتقال حر، لاعبه الجديد البرتغالي كريستيانو رونالدو، البالغ من العمر 37 سنة، والذي غادر مانشستر يونايتد الإنجليزي في نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، بعد أن أجرى مقابلة تلفزيونية مع الصحفي بيرس مورغان، انتقد فيها المدرب الهولندي إريك تين هاغ وإدارة النادي الإنجليزي.
وقدّم نادي النصر رونالدو إلى الجمهور في حفل أقيم الثلاثاء، الثالث من يناير الجاري، على ملعب مرسول بارك في العاصمة السعودية الرياض.

ومن المنتظر أن يخوض رونالدو مشاركته الرسمية الأولى مع النصر أمام الاتفاق ضمن منافسات الدوري السعودي يوم 22 يناير الجاري.

لكن يمكن أن يكون ظهور رونالدو الأول في الملاعب السعودية مع النصر، خلال مباراة كأس موسم الرياض بين فريق نجوم الهلال والنصر وباريس سان جيرمان يوم 19 يناير الجاري.

ملف السعودية لاستضافة كأس العالم 2030 المشترك

ذكرت تقارير صحافية خلال الأشهر السابقة، أن السعودية تسعى لتقديم ملف لاستضافة بطولة كأس العالم 2030، بالاشتراك مع مصر واليونان. 

وأوضحت تقارير أن هذا الملف سيُنافس، مع ملف إسبانيا والبرتغال، وملف الأرجنتين وتشيلي والأوروغواي والباراغواي، لاستضافة النسخة بعد القادمة من المونديال. ولم تُعلن السعودية حتى الآن عن ملف استضافة مونديال 2030.

المصادر:

marca

france24

AlNassr FC

winwin

نادي النصر السعودي

سبق

اقرأ/ي أيضًا

هل يتضمن عقد رونالدو مع النصر إمكانية لعبه لصالح نيوكاسل؟

صورة رونالدو بزي علاء الدين ليست بعد انضمامه للنصر السعودي

الأكثر قراءة