` `

ما قصة تعثر صفقة انتقال حكيم زياش إلى باريس سان جيرمان؟

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
1 فبراير 2023
ما قصة تعثر صفقة انتقال حكيم زياش إلى باريس سان جيرمان؟
رفضت اللجنة القانونية طلب استئناف ملف زياش (Getty)

نشرت مواقع إخبارية وصفحات وحسابات منذ ساعات، أنباء عن انتقال لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي حكيم زياش، إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لمدة سنة بعقد مع عدم إلزامية الشراء.

صورة متعلقة توضيحية

لكنها عادت ونشرت أنّ الصفقة تعثرت لأنّ تشيلسي أرسل ملفات خاطئة للنادي الباريسي وأنّ الأخير سيستأنف أمام الهيئات المختصة.

وقالت بعض الحسابات إنّ تشيلسي خدع باريس سان جيرمان وأرسل ملفات مزورة في آخر يوم من الانتقالات الشتوية.

صورة متعلقة توضيحية

فما قصة تعثر انتقال زياش إلى باريس سان جيرمان؟

ذكرت مواقع إخبارية رياضية عالمية أنّ حكيم زياش لاعب المنتخب المغربي ونادي تشيلسي الإنجليزي سيتعاقد في الساعات الأخيرة من يوم أمس الثلاثاء 31 يناير/كانون الثاني، مع نادي باريس سان جيرمان الإنجليزي.

وأشارت إلى أنّ اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا موجود في باريس لتأكيد الصفقة رسميًّا. لكن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم رفض اتفاق إعارة حكيم زياش إلى باريس سان جيرمان، لأنّ النادي الإنجليزي أرسل الوثائق المطلوبة لاستكمال الصفقة بعد انتهاء الوقت المحدد لها.

صورة متعلقة توضيحية

وفق صحيفة ليكيب الفرنسية، "أرسل تشيلسي وثيقة غير موقعة مرتين إلى باريس سان جيرمان الليلة الفائتة". وبسبب ضيق الوقت قبل الموعد النهائي لإغلاق سوق الانتقالات الشتوية، لم تتم الموافقة على انتقال اللاعب المغربي الدولي حكيم زياش.

صورة متعلقة توضيحية

ونقلت عن نادي باريس سان جيرمان أنّه تلقى من نظيره الإنجليزي وثيقة خاطئة، ثم تم تصحيح هذا الخطأ، وأعاد محامو النادي العقد لكن دون التوقيع اللازم. وأرسل النادي نسخة ثانية دون توقيع. 

وذكرت ليكيب أنّ "النادي الباريسي انتظر نسخة ثالثة ليتحقق من صحة الوثائق، لكن بعد فوات الأوان". وأشارت إلى أنّ تشيلسي برر "سلسلة الأخطاء في الساعات الأخيرة بأنّها كانت نتيجة انشغالهم الكبير بانتداب لاعب خط الوسط إنزو فرنانديز" .

في الأثناء، قدم باريس سان جيرمان استئنافًا إلى اللجنة القانونية لدوري كرة القدم للمحترفين (LFP) لقبول الاتفاق، وذكر أنّ الإشكال يعود إلى إرسال النادي الإنجليزي أوراقًا غير صحيحة بعد الانتهاء من شروط الاتفاقية.

قرار اللجنة القانونية: رفض الاستئناف

ورفضت اللجنة القانونية في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم طلب باريس سان جيرمان للموافقة على إعارة حكيم زياش لاعب الوسط المغربي الدولي من تشيلسي، بعد اجتماعها صباح اليوم الأربعاء 1 فبراير/شباط. وبررت ذلك بأن نادي باريس سان جيرمان تأخر في تقديم الوثائق اللازمة لعملية الانتقال.

صورة متعلقة توضيحية

مالك نادي تشيلسي لا يرغب في التعليق

وفق موقع آر أم سي الرياضي، كان يجب إرسال المستندات الإدارية قبل الساعة 23:00 مساءً إلى دوري كرة القدم للمحترفين. لكن تم تقديمها في الساعة 23:04. 

ونقل الموقع عن مصادر قريبة من النادي أن مالك تشيلسي الأميركي تود بوهلي، لم يتخذ الخطوات اللازمة "لضمان إنهاء الصفقة" بشكل كامل. 

صورة متعلقة توضيحية

وحاول الموقع الاتصال بمالك النادي الذي لديه رواية مختلفة عن الأحداث، ولكنه لم يرغب في التعليق. ولم يعلق نادي تشيلسي حتى الآن على رواية باريس سان جيرمان.

ووفق مواقع إخبارية رياضية فرنسية، راسل زياش رئيس نادي تشيلسي للسماح له بالرحيل، خاصة أنه يدفع من أمواله الخاصة لإنجاز الصفقة، لكن دون رد.

كما ذكرت شبكة بي بي سي أن اللاعب المغربي اتصل بمالك تشيلسي تود بوهلي مباشرة في محاولة لحل المشكلة، "لكن مناشداته لم تنجح في النهاية". وسيتعين على اللاعب العودة إلى تشيلسي حتى نهاية الموسم.

صورة متعلقة توضيحية

وأكد موقع سكاي سبور أنّ “زياش لا يصدق أن انتقاله إلى باريس سان جيرمان قد فشل". وهو ما دفعه إلى مراسلة مالك تشيلسي يطلب فيها إتمام الصفقة”.

صورة متعلقة توضيحية
مراحل انتظار تقديم الوثائق الرسمية للاتحاد الفرنسي لكرة القدم وفق سكاي سبور

المصادر

Lequipe

Lequipe

Lequipe

Rmcsport

As

Marca

BBC

Skysports

 

اقرأ/ي أيضًا

ادعاءات مضللة ولم تشارك الجزائر مؤخرًا في أولمبياد للمثليين

أبرز الادّعاءات المضللة التي انتشرت بعد انطلاق بطولة شان الجزائر

الأكثر قراءة