` `

هل أبدى أنشيلوتي استياءه من تنظيم كأس العالم للأندية في المغرب؟

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
2 فبراير 2023
هل أبدى أنشيلوتي استياءه من تنظيم كأس العالم للأندية في المغرب؟
أبدى أنشيلوتي انزعاجه من رزنامة مباريات نادي ريال مدريد (Getty)

نشرت صحيفة الشروق الجزائرية وحسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، خبرًا مفاده أنّ المدرب الإيطالي والمشرف الفني على نادي ريال مدريد الإسباني كارلو أنشيلوتي، أبدى استياءه من تنظيم الفيفا كأس العالم للأندية 2023 في المغرب.

فما حقيقة ذلك؟

بحث "مسبار" في تصريحات مدرب نادي ريال مدريد الإسباني الأخيرة، ووجد أنّه أعرب عن قلقه بشأن الجدول الزمني الصعب الذي سيختبره الفريق في فبراير/شباط الجاري، ولم يذكر المغرب أو كأس العالم للأندية على وجه الخصوص.

وقال المدرب الإيطالي في المؤتمر الصحفي الذي أجراه أمس الأربعاء 1 فبراير، قبل مباراة الريال أمام فالنسيا "هذه الروزنامة لا تصدق... الدوري الإسباني يريد تنظيم مسابقاته، وكذلك الاتحاد، الفيفا ورابطة الأبطال الأوروبية أيضًا، كل لديه طريقته الخاصة".

وأضاف "لا يمكن أن يكون لدينا أيام راحة، الحصول على أيام راحة يضايقني قليلاً، لكن اللاعبين، علينا أن نتوقف للحظة ونفكر في اللاعبين".

وأشار "يجب أن نتوقف للحظة لأنه إذا تعب اللاعبون، ينتهي كل هذا. إنه لمن دواعي سروري أن تلعب كل هذه المسابقات، ولكن هناك حدود. علينا جميعًا أن نفعل شيئًا لتجنب ذلك".

وأوضح المدرب الإيطالي أن ناديه لن يتنازل عن أي منافسة وسيقاتل من أجل كل الألقاب المتبقية.

وقال “لن نتخلى عن أي منافسة... نحن في نصف نهائي الكأس، في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا وهي أهم منافسة، في نصف نهائي كأس العالم للأندية، في الصراع على الدوري”. 

ومن المقرر أن يلعب نادي ريال مدريد ما يصل إلى أربع مسابقات مختلفة في فبراير ومارس/آذار المقبل وهي: الدوري الإسباني، وكأس الملك، ودوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية. وفي فبراير، يمكن أن يلعب النادي تسع مباريات في أربع مسابقات مختلفة: خمس مباريات في الدوري الإسباني، واثنتان في كأس العالم للأندية، وواحدة في كأس الملك وواحدة في دوري أبطال أوروبا.

صورة متعلقة توضيحية

وقال أنشيلوتي أيضًا عن فرق الخمس نقاط عن متصدر الدوري الإسباني "لقد أخفقنا في شيء ما، ويمكننا دائمًا القيام بعمل أفضل، لكننا نقدم إيقاع العام الفائت، وكان أداء برشلونة أفضل"، ثم تابع "لدينا ثقة كبيرة في القتال حتى النهاية".

كأس العالم للأندية في المغرب

يُذكر أنّ بطولة كأس العالم للأندية 2022، انطلقت في ملعب طنجة الكبير، يوم أمس 1 فبراير بحفل افتتاح ومواجهة فاز فيها الأهلي المصري على نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وتستمر المنافسات حتى 11 فبراير الجاري.

صورة متعلقة توضيحية

وتشارك ثلاثة أندية عربية في البطولة، وهي الوداد البيضاوي بطل دوري أبطال أفريقيا في النسخة الأخيرة وممثل للدولة المضيفة، والأهلي المصري الوصيف، والهلال السعودي، باعتباره آخر بطل لدوري أبطال آسيا لتمثيل القارة في المنافسة.

وعن الكونكاكاف يشارك نادي سياتل ساوندرز، وعن أميركا الجنوبية يشارك فلامينغو البرازيلي، وأوكلاند سيتي عن أوقيانوسيا، وريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا في نسخته الأخيرة.

ويشار إلى أنّها المرة الثالثة التي تقام فيها بطولة كأس العالم للأندية، في دولة المغرب.

 

المصادر

Real Madrid C.F

MARCA

ESPN Deportes

Winwin

Winwin

FIFA

اقرأ/ي أيضًا

ما حقيقة امتناع فلسطين وتركمانستان عن التصويت للسعودية لاستضافة أمم آسيا 2027؟

ما قصة تعثر صفقة انتقال حكيم زياش إلى باريس سان جيرمان؟

الأكثر قراءة