` `

هل حقق افتتاح كأس العالم للأندية في المغرب 509 مليون مشاهدة؟

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
3 فبراير 2023
هل حقق افتتاح كأس العالم للأندية في المغرب 509 مليون مشاهدة؟
ثلاثة أندية عربية تشارك في البطولة (Getty)

بعد حفل افتتاح بطولة كأس العالم للأندية 2022 المقامة حاليًا في المغرب، يوم الأربعاء الأول من فبراير/شباط الجاري، نشرت حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، خبرًا مفاده أن منصة شاهد والقنوات الرياضية السعودية SSC، أعلنت أن حفل الافتتاح عرف أكبر نسبة مشاهدة في تاريخ المسابقة، بـ509 مليون مشاهدة، وتصدرت الجزائر قائمة الدول المتابعة للحدث، ثم مصر والمغرب وإسبانيا والعراق والسعودية.

صورة متعلقة توضيحية

فهل أعلنت شاهد والقنوات الرياضية السعودية عن هذه الإحصائيات؟

بحث "مسبار" في الموقع الرسمي لمنصة شاهد والقنوات الرياضية السعودية SSC وفي حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يعثر على أي تقارير أو إحصائيات تفيد بذلك.

كما لم تنشر هذه الإحصائيات أي مصادر موثوقة أيضًا، ولا توجد أي تقارير عربية أو أجنبية بخصوص عدد مشاهدات افتتاح كأس العالم للأندية 2022 في المغرب.

وآخر ما نشرته القنوات الرياضية السعودية SSC عن كأس العالم للأندية 2022، كان يدور حول تغطيتها للمباراة الأولى في البطولة بين الأهلي المصري وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي، والتي انتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف لصفر.

فيما أعلنت منصة شاهد في آخر تغريدة عن مواعيد مباريات كأس العالم للأندية 2022، وكيف يمكن مشاهدتها على المنصة.

SSC تحصل على حقوق بث كأس العالم للأندية 

وكانت شبكة القنوات الرياضية السعودية SSC قد حصلت على حقوق بث مباريات كأس العالم للأندية 2022 في المغرب. وبحصول SSC على حقوق بث مونديال الأندية، يتمكن الجمهور من مشاهدة جميع الأحداث من خلال منصة شاهد التي تذاع فيها جميع قنوات الشبكة السعودية.

وسبق للشبكة السعودية أن بثت مباريات النسخة السابقة لمونديال كأس العالم للأندية والتي أقيمت في الإمارات، في فبراير 2021.

افتتاح بطولة كأس العالم للأندية 2022

وأقيم حفل افتتاح بطولة كأس العالم للأندية 2022، على ملعب طنجة الكبير، يوم الأربعاء الأول من يناير الجاري وذلك بمشاركة العديد من الشخصيات الرياضية. 

وانطلقت بعده منافسات البطولة، بمواجهة الأهلي المصري ونادي أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، وتستمر المنافسات حتى 11 فبراير الجاري بمشاركة 7 فرق.

ثلاثة أندية عربية تشارك في البطولة

وتشارك ثلاثة أندية عربية في البطولة، وهي الوداد البيضاوي بطل دوري أبطال أفريقيا في النسخة الأخيرة وممثل للدولة المضيفة، والأهلي المصري وصيف بطل أفريقيا، والهلال السعودي باعتباره آخر بطل لدوري أبطال آسيا لتمثيل القارة في المنافسة.

ويشارك ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا، وأوكلاند سيتي بطل قارة أوقيانوسيا، وسياتل ساوندرز من أميركا الشمالية، بجانب فلامينغو البرازيلي بطل كوبا ليبارتادوريس.

المصادر:

شركة الرياضة السعودية SSC

شركة الرياضة السعودية SSC

SHAHID

SHAHID

winwin

اقرأ/ي أيضًا

هل أبدى أنشيلوتي استياءه من تنظيم كأس العالم للأندية في المغرب؟

ما حقيقة امتناع فلسطين وتركمانستان عن التصويت للسعودية لاستضافة أمم آسيا 2027؟

الأكثر قراءة