` `

ما حقيقة إقامة مباراة الدوري المقبلة بين ريال مدريد وبرشلونة في المكسيك؟

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
4 فبراير 2023
ما حقيقة إقامة مباراة الدوري المقبلة بين ريال مدريد وبرشلونة في المكسيك؟
نشر حساب لا ليغا تغريدة أثارت الجدل (Getty)

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ساعات، خبرًا مفاده أن مباراة الكلاسيكو المُقبلة بين ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني ستقام في المكسيك. 

وجاء ذلك بعدما نشر الحساب الرسمي للدوري الإسباني، تغريدة غامضة أثارت الجدل حول مكان مباراة الكلاسيكو المُقبلة، وأوحت أن المباراة المنتظرة بين الفريقين في بطولة الدوري قد تُلعب في المكسيك.

صورة متعلقة توضيحية

فهل سيقام الكلاسيكو المُقبل في المكسيك؟

نشر حساب الاتحاد الإسباني لكرة القدم (لا ليغا) على موقع تويتر، تغريدة تضم صورة دعائية للكلاسيكو وكتب عليها بخط مكسيكي تاريخ المباراة المقبلة بين ريال مدريد وبرشلونة في مارس/آذار المُقبل. وكتب مع التغريدة "مرحبا المكسيك! مارس 2023.. حان الوقت". ولم يذكر الحساب أي تفاصيل أخرى مع التغريدة، وقام بحذفها بعد ذلك.

اعتبر ذلك إعلانًا غامضًا ولم يذكر بالتفصيل ما كان يشير إليه بالضبط، ما أثار الجدل حول الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي. واعتقد الكثير من المستخدمين أن مباراة الكلاسيكو ستنقل إلى المكسيك، والتي كان مقرر إقامتها على ملعب كامب نو في برشلونة. 

وقبل حذف التغريدة، كتب حساب لا ليغا تعليقًا جاء فيه "مرحبا بأصدقائنا المكسيكيين.. قريبًا سنكشف لكم عن طريقة خوض تجربة الكلاسيكو بطريقة مميزة للغاية، في حفل مشاهدة جماعي، لن ترغبوا في أن يفوتكم ذلك"، أي أن التغريدة كانت تتعلق بمناسبة خاصة مرتبطة بالكلاسيكو، وليس نقل المباراة هناك، وفقًا لعدد من المصادر الرياضية الإسبانية.

ستُقام المباراة على ملعب كامب نو في برشلونة

ولم يعلن أي مصدر إسباني رسمي عن إقامة مباراة الدوري الإسباني المُقبلة بين برشلونة وريال مدريد خارج إسبانيا.

ولا يزال يُعلن على الموقع الرسمي للدوري الإسباني، أنها ستُقام يوم 19 مارس المُقبل، على ملعب سبوتيفاي كامب نو في برشلونة. 

صورة متعلقة توضيحية

حفل جماهيري لمشاهدة المباراة

وأكدت مصادر صحافية إسبانية، أن رابطة الدوري الإسباني، ستنظم حفلًا لمشاهدة المباراة في بعض الساحات في المكسيك. وهو أحد أنواع الأنشطة المشهورة، إذ يتم وضع شاشات عملاقة في الساحات حتى يتمكن عشاق الفريقين من التجمع معًا للاستمتاع بالمباراة.

وأوضحت أنه في السنوات الأخيرة، استضافت المكسيك مهرجانات أخرى مماثلة حول الأحداث الرياضية مثل كأس العالم ودوري أبطال أوروبا.

وأشار متابعون للدوري الإسباني، إلى أن الإعلان يشير إلى مهرجان تجمع المشجعين، والتي سبق ونظمته رابطة الدوري الإسباني وقناة سكاي سبورت الرياضية، لكنه توقف بعد وباء كوفيد-19.

والجدير بالذكر أن شعار قناة سكاي سبورت الرياضية، موجود ضمن الإعلان المتداول عن المباراة.

3 مباريات كلاسيكو منتظرة بين ريال مدريد وبرشلونة

سيلعب ريال مدريد وبرشلونة ثلاث مباريات كلاسيكو في ظرف 35 يومًا خلال الفترة المُقبلة، إذ بالإضافة إلى مباراة الدوري الإسباني يوم 19 مارس، ستكون هناك مواجهتان بين الفريقين بعدما أسفرت قرعة الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ملك إسبانيا لموسم 2022-2023، عن لقاء الغريمين مرة أخرى.

ومن المقرر أن يُقام ذهاب نصف نهائي الكأس الملك على ملعب سانتياغو بيرنابيو ما بين 28 فبراير/شباط أو 1 مارس، على أن يستضيف ملعب سبوتيفاي كامب نو، مباراة الإياب في يوم 5 أو 6 إبريل/نيسان 2023 (لم تحدد المواعيد بالضبط بعد)، أما المواجهة الثالثة فستكون لحساب الدور الثاني من بطولة الدوري، يوم 19 مارس 2023 على أرض برشلونة.

المصادر:

DIARIO RÉCORD

as

fc Barcelona

laliga

Monesport

joshuacarson

tvazteca

Razon

MARCA

اقرأ/ي أيضًا

هل حقق افتتاح كأس العالم للأندية في المغرب 509 مليون مشاهدة؟

هل أبدى أنشيلوتي استياءه من تنظيم كأس العالم للأندية في المغرب؟

الأكثر قراءة