` `

ما حقيقة نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من إسطنبول إلى لشبونة؟

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
13 مايو 2023
ما حقيقة نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من إسطنبول إلى لشبونة؟
أكد الاتحاد الأوروبي عدم تغيير مكان النهائي (تويتر)

ذكرت مواقع إخبارية وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، أبلغ بشكل غير رسمي السُلطات البرتغالية أنه سوف ينقل نهائي دوري أبطال أوروبا إلى ملعب النور (دا لوز) في لشبونة في حال جدت أي اضطرابات في مدينة إسطنبول بسبب الانتخابات الرئاسية المقررة يوم غد الأحد 14 مايو/أيار.

صورة متعلقة توضيحية

فهل أعلن الاتحاد الأوروبي نقل المباراة من إسطنبول إلى لشبونة؟ 

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم 2022-2023 ستكون على ملعب أتاتورك في مدينة إسطنبول التركية كما هو مقرر. 

وقال الاتحاد في بيان "يود يويفا توضيح الموقف الخاص بنهائي دوري الأبطال 2023، ستلعب المباراة النهائية في إسطنبول، كما كان مقررًا في العاشر من يونيو". و "لم يتناقش يويفا مع حكومة تركيا أو مؤسسات سياسية أو اتحاد كرة القدم الوطني".

ملعب أتاتورك في إسطنبول 

يعتبر ملعب أتاتورك في إسطنبول من بين أشهر الملاعب في العالم، حيث يتسع لأكثر من 75 ألف متفرج. كما يعد هذا الملعب محطة مهمة في تاريخ البطولة الأوروبية، وسبق أن استضاف المباراة النهائية بين نادي إي سي ميلان وليفربول في عام 2005. 

ونالت إسطنبول حقوق استضافة المباراة بعد فقدانها في 2020 بسبب تداعيات وباء كوفيد_19، حين استقبلت لشبونة بطولة مصغرة من ربع النهائي خلال الوباء.

فرق نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 

في إطار نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023، تتواجه أربعة فرق من القارة الأوروبية. وهي ريال مدريد ومانشستر سيتي وإي سي ميلان وإنتر ميلان الإيطاليين . 

وانتهت مباراة الذهاب بين ريال مدريد الإسباني أمام مانشستر سيتي الإنجليزي بنتيجة هدف لكل فريق، فيما حقق الإنتر فوزًا ثمينًا على جاره ميلان بنتيجة هدفين لصفر. 

ويتأهل الفائز في مباراة العودة من مواجهة مانشستر سيتي وريال مدريد إلى النهائي لملاقاة المتأهل من مباراة ميلان و إنتر ميلان الإيطاليين في استاد أتاتورك في إسطنبول.

الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية 2023 

وجاءت الأنباء المتداولة تزامنًا مع الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية المقررة يوم غد الأحد 14 مايو الجاري. والمرشحون للانتخابات الرئاسية هم الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان عن التحالف الجمهوري الحاكم، ورئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كليجدار أوغلو، الذي يمثل المعارضة من خلال تحالف الشعب، والمرشح عن تحالف "أتا" القومي سنان أوغان، إضافة إلى زعيم حزب البلد والمنشق عن الشعب الجمهوري محرم إنجه، الذي أعلن انسحابه من خوض السباق الرئاسي يوم الخميس الفائت، مبررًا قراره بعدم قدرته على تحمل الادعاءات بحقه، وداعيًا أنصاره لدعمه في الانتخابات البرلمانية.

 

المصادر:

reuters

theguardian

winwin

اقرأ/ي أيضًا

ادعاءات مضللة رافقت فوز نابولي بالدوري الإيطالي

قصة النافذة التي لا تُفتح إلا عندما يتوّج نابولي بلقب الدوري غير حقيقية

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة