` `

هل وقفت مكنستك يوم العاشر من فبراير؟.. إذا لم تفعل حاول اليوم أيضاً

أسماء الغول أسماء الغول
ترفيه
12 فبراير 2020
هل وقفت مكنستك يوم العاشر من فبراير؟.. إذا لم تفعل حاول اليوم أيضاً

الادعاء

صرحت وكالة ناسا أنَّ يوم العاشر من فبراير هو اليوم الوحيد الذي تستطيع أن تقف فيه مكنستك.

الخبر المتداول

نشرت امرأة أميركية تدعى ميكيلا في حسابها بموقع تويتر فيديو، بتاريخ العاشر من فبراير/شباط الجاري، فيديو لها وهي توقف مكنستها من دون أن تسنّدها إلى شيء، وصحبتها بعبارة "حسناً، تقول ناسا اليوم هو اليوم الوحيد الذي يمكن فيه للمكنسة الوقوف وحدها بسبب قوة الجاذبية.. لم أصدق الأمر في البداية، لكن يا إلهي!".
وبالفعل أوقفت ميكيلا المكنسة باعتبار يوم العاشر من فبراير/شباط هو اليوم الوحيد الذي تقف به المكنسة بسبب قوة الجاذبية الأرضية التي تزداد نتيجة محاذاة الكواكب لبعضها مع اكتمال القمر في هذه الليلة.
وحازت تغريدتها على 300 ألف إعجاب و69 ألف إعادة نشر لتغريدتها، وثمانية مليون مشاهدة حتى هذه اللحظة، كما أن وسم  BroomstickChallenge  يتضمن أكثر من 70 ألف تعليقاً على الحدث ومشاركات فيديو من مختلف أنحاء العالم لمحاولات تجعل المكنسة تقف وحدها.
 
 

صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من حساب ميكيلا، ووجد أنها أطلقت مزحة انطلت على الآلاف من مستخدمي موقع تويتر، وهناك كثيرون منهم اكتشفوا أنها مجرد خدعة لكنها خدعة طريفة، فنشروا فيديوهات تستجيب لـ"هاشتاغ" تحدي المكنسة. ومن الواضح أنّ فضول التجربة وصل إلى وكالة ناسا نفسها التي لم تنشر أي شيء على حسابها عن الأمر من قبل، لكنها قبلت تحدي عصا المكنسة ونشرت على حسابها الرسمي في موقع تويتر يوم الثلاثاء الموافق 11 فبراير/شباط الجاري، فيديو يضم كل من رائد الفضاء ألفين درو والعالمة سارة نوبل وهما يوقفان المكنسة ويصاحبه تعليق "درو ونوبل يظهران أن قواعد الفيزياء من الممكن أن تعمل كل يوم وليس فقط يوم العاشر من فبراير"، في إشارة إلى أن ثقل المكنسة من الأسفل يجعلها تقف.

صورة متعلقة توضيحية

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة