` `

مايك تايسون ينفي بحثه عن زوج لابنته مقابل عشرة ملايين دولار

أسماء الغول أسماء الغول
أخبار
1 مارس 2020
مايك تايسون ينفي بحثه عن زوج لابنته مقابل عشرة ملايين دولار
نفى تايسون أنه سيمنح من يتزوج ابنته ميكي عشرة ملايين دولار (Getty)

الادعاء

تايسون ينوي أن يمنح من يتزوج ابنته ميكي عشرة ملايين دولار.

الخبر المتداول

نشر موقع "مارفي بوست" خبراً في السادس والعشرين من فبراير/شباط المنصرم، مفاده أن مايك تايسون بطل العالم السابق في الملاكمة ينوي أن يمنح من يتزوج ابنته ميكي تايسون (30 عاماً) عشرة ملايين دولار.

 ولم يبح الموقع عن مصدر المعلومة، لكنه استمر في سرد المعلومات عن ابنة تايسون في عبارات توحي بالعنصرية حين أضاف "بشرتها معتمة، وجسمها كبير جداًً، وتزن 150 كجم، تماماً كأنها النسخة النسائية من تايسون.. بعد مشاهدة صور ابنة تايسون، يمكنك أيضًا أن تفهم سبب رد فعل مستخدمي الإنترنت".

صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحية

 

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر الذي سرعان ما انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي في العالم العربي، كنوع من السخرية والتصديق التام لمجرد أن الموقع أجنبي وباللغة الإنجليزية، ووجد أن موقع مارفي بوست ذاته ينفي الخبر على لسان تايسون بعد نشره بيومين وتحديداً في الثامن والعشرين من فبراير/ شباط المنصرم.

وقال الموقع أنَّ تايسون تواصل معهم من خلال شخص يدعي أنه يتحدث بالنيابة عنه لدحض التقرير، مضيفاً هذا الشخص الذي يُدعى جراي جراي "يمكنني أن أؤكد لكم أن المقال خاطئ، ومزيف، كما لا يوجد أصل لهذه القصة، بل هو تشهير بتايسون وابنته".

وعلى الرغم من أن الموقع نشر هذا التصريح، إلا أنه لم يعمل على إزالة المقال الأصلي، بل احتفظ به مع الإشارة خلاله إلى تصريح تايسون بالنفي.

 

صورة متعلقة توضيحية

 

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة