` `

تعرّفوا على حقيقة ثروة الملياردير الكويتي ناصر الخرافي

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
12 مارس 2020
تعرّفوا على حقيقة ثروة الملياردير الكويتي ناصر الخرافي
الصور مجمّعة من مصادر متعددة وتعود لأعوام مختلفة

الادعاء

طائرة وسيارة من الذهب، وأطنان من السبائك و المجوهرات..  ثروة هائلة يملكها ناصر الخرافي.

الخبر المتداول

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي في نهاية عام 2019، صوراً ادعت أنها تصوّر منزل وسيارة وطائرة الملياردير الكويتي ناصر الخرافي، وتدعي أن بعضها مصنوعٌ من الذهب وبعضها من الماس. كما نشرت صوراً تُظهر أموالاً وأطناناً من سبائك الذهب والمال، قالت إنها مملوكة للملياردير الكويتي.

 

 

 

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الصور المتداولة، التي ادّعى ناشروها أنها تُظهر ثروة رجل الأعمال الكويتي ناصر الخرافي الذي توفي عام 2011، وتبيّن أنها زائفة ومجمّعة من مصادر متعددة وتعود لأعوام مختلفة.

فالصورة الأولى التي تُظهر بلورات لامعة على أنها ماس هي مجرد بلورات زينة للمنازل وليست أحجار ذات قيمة، وتعرض دائمًا للبيع في متاجر البيع الالكتروني.

 

أما الصورة الثانية التي تُظهر سلالم مرصعة بالألماس فهي تعود لسفينة خاصة بشركة MSC، التي أعلنت إنشاء سلالم مرصعة بالكريستال منذ عام 2008.

والصورة الثالثة التي تُظهر رزماً من الدولارات، تعود لحادثة ضبط ثلاثة ملايين دولار من الأموال المهربة من الولايات المتحدة الأميركية الى المكسيك في عام 2016.

أما الصور التي تُظهر مفروشات منزل ذهبية تعود لمتاجر مفروشات، وبعضها معروضة على مواقع البيع الإلكترونية.

أمّا الصور التي تحتوي على سبائك من الذهب تعود لمتحف بنك إنجلترا. وبخصوص النقود والحبيبات الذهبية فهي معروضة في متاجر بيع الذهب.

تُظهر الصور أيضًا سيّارة ويخت وطائرة بلون ذهبي، السيّارة المطلية باللون الذهبيّ ملتقطة عام 2015 ضم سباق Gumball 3000 في السويد. أما اليخت صمّمه عام 2015 فريق شركة بالمر جونسون الهندسية، والطائرة هي من ممتلكات رجل أعمال أذربيجاني اسمه تيلمان إزمايلوف.  

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة