` `

لاعب يوفنتوس باولو ديبالا ينفي إصابته بفايروس كورونا المستجد

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
سياسة
13 مارس 2020
لاعب يوفنتوس باولو ديبالا ينفي إصابته بفايروس كورونا المستجد
أعلن رئيس الوزراء الإيطالي تعليق جميع المسابقات الرياضية (Getty)

الادعاء

إصابة اللاعب الأرجنتيني باولو ديبالا، مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي، بفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

الخبر المتداول

تداولت مواقع رياضية، وبعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، خبراً حول إصابة اللاعب باولو ديبالا بفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ويعد الأرجنتيني ديبالا من أبرز لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي الذي ينافس على صدارة الدوري الإيطالي.

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر، ووجد أنه خبر زائف، حتى وقت نشر هذا التحقق. ونفى اللاعب باولو ديبالا، على حسابه على موقع تويتر، في 13 مارس/آذار الجاري إصابته بفايروس كورونا، وقال في تغريدة باللغة الإسبانية "مرحباً بالجميع، أردت أن أؤكد أنني بخير وفي عزلة طواعية. شكراً لكم جميعاً على الرسائل، وآمل أن تكونوا بخير، لا للأخبار الزائفة"، كما نقلت بعض المواقع الرياضية نفي نادي يوفنتوس لخبر إصابة ديبالا نقلا عن وكالة الأنباء الإيطالية. وكانت بداية الشائعة قد انطلقت من موقع Elnacional الفنزويلي، الذي نقلت بعض المواقع عنه دون انتظار تأكيد رسمي من اللاعب أو النادي.

وأُعلن في وقت سابق عن إصابة اللاعب دانييلي روجاني، مدافع يوفنتوس، بفايروس كورونا المستجد، مما أدى إلى توجُّه عدد من زملائه إلى العزل الصحي لفحصهم وتجنُّب إصابتهم بكورونا. وفي 9 مارس/آذار الجاري، أعلن رئيس الوزراء الإيطالي تعليق جميع المسابقات الرياضية، بما في ذلك دوري الدرجة الأولى الإيطالي، بسبب انتشار فايروس كورونا المستجد.

https://lh6.googleusercontent.com/FOwOOCDoI-UWDSHyA2ccm2k03mZgRWIIPAjE5VNrNvC_n_4Zumm56-xeKhrk2xBuIVjjv5wEgB_typwLw0-77nfmRH6CmyANp9Vm8xtxCcufHoOeknn5YqACb4B2KmfTejVhZQrB

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة