` `

هل تكفل ميسي بديون رونالدينيو ومساعدته في الخروج من السجن؟

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
18 مارس 2020
هل تكفل ميسي بديون رونالدينيو ومساعدته في الخروج من السجن؟
ميسي مستاء من الأخبار الخاطئة في بعض وسائل الإعلام بخصوص هذا الأمر (Getty)

الادعاء

ميسي يتكفل بسداد ديون صديقه رونالدينهو، وجهز محامين لإخراجه من السجن في البراجواي.

الخبر المتداول

تداولت عدة مواقع عربية وأجنبية وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، خبراً عن تكفل اللاعب الأرجنتيني وقائد برشلونة، ليونيل ميسي، بمبلغ 3 مليون يورو لسداد جميع ديون وضرائب صديقه السابق في برشلونة ونجم كرة القدم البرازيلي رونالدينيو، والتي من ضمنها قضية جوازات السفر المزورة في باراجواي. كما نشرت مواقع أخرى الخبر نقلا عن موقع "flexywap" الذي قال إن ميسي جهز محامين ومستعد لدفع 4 ملايين يورو لإخراج رونالدينيو من السجن.

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر وتبين أنه زائف ولا أساس له من الصحة، إذ لم ينشر أيُّ مصدر رسميٍّ معلومات عن الموضوع، وجميع المواقع الأجنبية التي نشرت الخبر تعتبر مصادر ضعيفة جداً ولا يُعتمد عليها لنقل الأخبار.

كما نفت صحيفة "سبورت" الإسبانية صحة الخبر بعد أن تواصلت مع إحدى الدوائر القريبة من ميسي، وقالت إنَّ ميسي حزين بشدة لما حدث لرونالدينيو ويأسف لذلك، لكنه لم يقرر اتخاذ أيّ خطوة اقتصادية أو قانونية لإخراج لاعب كرة القدم البرازيلي السابق من السجن. وأنَّ ميسي مستاء للغاية من الأخبار الخاطئة التي ظهرت في بعض وسائل الإعلام بخصوص هذا الأمر.

 

يُذكر أنَّ رونالدينيو قد يُحتجز خلف القضبان في باراجواي لمدة تصل إلى ستة أشهر مع استمرار التحقيق، بسبب استخدامه لجواز سفر مزور لدخول الدولة.

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة