` `

مصارعٌ نمساويّ يعتنق الإسلام بسبب فايروس كورونا.. خبرٌ صحيح

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
روحانيات ودين
22 أبريل 2020
مصارعٌ نمساويّ يعتنق الإسلام بسبب فايروس كورونا.. خبرٌ صحيح
دخل إلى عالم الاحتراف في الفنون القتاليّة عام 2008، وفاز في عدة بطولات عالمية (Wilhelm Ott)

الادعاء

مصارعٌ نمساويّ يُعلن اعتناقه الدين الإسلاميّ، من داخل الحجر الصحيّ بمنزله، بعد توقف النشاط الرياضيّ بسبب إجراءات التصدّي لوباء فايروس كورونا المستجد (كوفيد_19).

الخبر المتداول

تداولت العديد من الصحف والمواقع الإخباريّة العالميّة والعربيّة خبراً مفاده أنّ المصارع النمساويّ "ويلهلم أوت" اعتنق الدين الإسلاميّ، من داخل الحجر الصحيّ بمنزله، بعد توقف النشاط الرياضيّ؛ بسبب إجراءات التصدّي لوباء فايروس كورونا المستجد.

وأُرفق مع الخبر فيديو للمصارع وهو ينطق الشهادتين معلناً إسلامه خلال الأيام التي قضاها في الحجر، ولاقى الفيديو انتشاراً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعيّ.

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الخبر المتداول ووجد أنّه صحيح، إذ عثر على الفيديو الأصليّ على صفحة موقع انستغرام الخاصة بالمصارع النمساويّ "ويلهلم أوت" والذي يبلغ من العمر 37 عاماً، بتاريخ 16إبريل / نيسان الجاري، وهو ينطق الشهادتين معلناً إسلامه، وعلق "ويلهلم "على الفيديو قائلاً:

"لقد أعطتني أزمة كورونا الراحة اللازمة لأجد إيماني مرةً أخرى، لقد شغلني الإسلام لسنواتٍ كثيرة، ولكن كانت هناك أوقات أيضاً لم أتمكّن فيها من الشروع بشيء، وسمحت لنفسي بالانسياق والتأثُّر بالسياسة ولكن عندما مررت بأوقاتٍ عصيبة أعطتني العقيدة الإسلاميّة القوة اللازمة".

وأضاف "إيماني الآن قويٌ جداً بما فيه الكفاية لأعرف الإله الحقيقيّ الوحيد وأن أستطيع نطق الشهادتين، وأستطيع القول بكل فخرٍ: نعم أنا مسلم".

كما نشر منشوراتٍ أخرى بذات السياق وهو يحيّي جمهوره ويشكر من بارك له إسلامه ويعلن استعداده لصيام شهر رمضان.

ونشر في حسابه أيضاً لقاءً خاصاً له على قناة الجزيرة مباشر يتحدث فيه عن أهمية فترة الحجر التي جعلته يتأمّل في الدين الإسلاميّ، واأضاف أنّه يحفظ سور من القرآن الكريم وبدأ بحفظ سورة الفاتحة كما أنّه يقوم بتأدية الصلاة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ المصارع "ويلهلم" دخل إلى عالم الاحتراف في الفنون القتاليّة عام 2008، وفاز في عدة مبارياتٍ، وبطولاتٍ عالميّة.

تصنيف الخبر

صحيح

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة