` `

هل وزّع عامر خان الأموال على المحتاجين في أكياس الدقيق؟

إسلام عزيز إسلام عزيز
أخبار
29 أبريل 2020
هل وزّع عامر خان الأموال على المحتاجين في أكياس الدقيق؟
شاباً هندياً ظهر في مقطع فيديو على موقع تيك توك (Getty)

الادعاء

عامر خان يقدم مساعدات مالية داخل أكياس الدقيق.

الخبر المتداول

نشرت مواقع إلكترونية وصحفات على مواقع التواصل الاجتماعي، خبراً عن قيام الفنان الهندي عامر خان بتوزيع مساعدات مالية على المحتاجين في بلاده في ظل انتشار فايروس كورونا المستجد، وأرفق مع الخبر صورة أكياس دقيق وفي داخلها مبلغ من المال. وادعى ناشرو الصورة أنه وبعد وصول شاحنات الدقيق إلى إحدى مناطق مدينة دلهي الهندية، رفض الكثير من الناس أخذ المساعدات على اعتبار أنّ كيلو غراماً من الدقيق لا يكفي لإطعام أسرهم، لتكون المساعدات من نصيب المحتاجين فقط، ثم تفاجأ كل من أخذ الدقيق بمبلغ مالي قدره 15 ألف روبية هندية (197 دولاراً أميركيًّا تقريباً) داخل الكيس.

صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر ووجد أنه مشكوك فيه، إذ نشر عدد من المواقع والقنوات التلفزيونية الهندية والأجنبية الخبر، وقالوا إنَّ شاباً هندياً ظهر في مقطع فيديو نشره عبر موقع تيك توك، وادعى أنّ عامر خان تبرع بملبغ مالي للفقراء بطريقة فريدة من نوعها وأرسل شاحنة فيها أكياس من الدقيق، ليتم توزيعها على المحتاجين في مدينة دلهي الهندية في منطقة محرومة تحديداً. وكانت محملة بعبوات وزنها 1 كيلو غرام من الدقيق وفي داخلها المال. وأكد أنّ خان أراد بهذه الطريقة وصول الأموال إلى المحتاجين حقاً، لأنَّ أولئك الذين يعانون من ضغوط شديدة، هم فقط من سيصطفون للحصول على 1 كلغم من الدقيق.

وأكدت المواقع أنه لم يتم التحقق من صحة الفيديو أو الحادث حتى الآن، وقالت إنَّ خان من المعروف عنه أنه لا يُعلن عن خدمته الاجتماعية، على عكس معظم نجوم بوليوود الآخرين.

صورة متعلقة توضيحية

 

تصنيف الخبر

مشكوك فيه

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة