` `

ابنٌ يطعن والده خلال اجتماع فيديو عبر تطبيق زووم

أسماء الغول أسماء الغول
أخبار
23 مايو 2020
ابنٌ يطعن والده خلال اجتماع فيديو عبر تطبيق زووم
.وصف المشاركون المكالمة بالمرعبة (Getty)

الادعاء

شابٌ  أميركي في الثانية والثلاثين من العمر، قتل والده السبعيني، حين كان يشارك الأخير في اجتماع عبر الفيديو بواسطة تطبيق زووم.

الخبر المتداول

تداولت صفحاتٌ إخبارية عربية أنَّ شاباً أميركياً في الثانية والثلاثين من العمر، قتل والده السبعيني، حين كان يشارك الأخير في اجتماع عبر الفيديو بواسطة تطبيق "زوم" الذي بلغت شهرته أقصاها خلال الحجر الصحي بعد انتشار فايروس كورونا المستجد (كوفيد_19).

واعتبرت المواقع أنها أول جريمة قتل خلال اجتماع عبر هذه المنصة التي غدت بديلاً عن الاجتماعات في الحياة الواقعية، مضيفة أن توماس سكالي باورز طعن والده دوايت باورز حتى الموت، في مدينة أميتيفيل في لونغ أيلاند.

صورة متعلقة توضيحية صورة متعلقة توضيحية صورة متعلقة توضيحية 

صورة متعلقة توضيحية 

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من صدقية الخبر، ووجد أنَّه صحيح، فقد وأوضحت الصحف العالمية على لسان الشرطة أن المشاركين في الاجتماع الافتراضي اتصلوا بخدمات الطوارئ، بعدما رأوا ما حصل، ووصفوها بالمكالمة المرعبة، كما جاهدوا لطلب الرقم 911، بعدما رأوه يختفي عن الشاشة، ثم سمعوه يتنفس بصعوبة.

وأضافت هذه الصحف أن توماس طعن والده حوالي 15 مرة واستخدم عدة سكاكين لأن الشفرات ظلت تنحني، كما أظهر تشريح الجثة أن الأب لديه عدة طعنات في ظهره ورقبته وجذعه، وعثرت الشرطة على سكاكين متعددة في مكان الحادث.

صورة متعلقة توضيحية صورة متعلقة توضيحية

تصنيف الخبر

صحيح

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة