` `

هل اعتنقت الفنانة الأميركية ليندسي لوهان الإسلام؟

إسلام عزيز إسلام عزيز
روحانيات ودين
11 يونيو 2020
هل اعتنقت الفنانة الأميركية ليندسي لوهان الإسلام؟
صورتها بالحجاب تعود لعام 2016 أثناء زيارتها لمخيم لاجئين في تركيا (تويتر)

الادعاء

الممثلة ومغنية البوب الأميركية ليندسي لوهان اعتنقت الإسلام.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً، ومنذ سنوات، منشوراً يحكي كيف اعتقنت الممثلة ومغنية البوب الأميركية ليندسي لوهان الإسلام. وأرفق المنشور بصورة للوهان وهي ترتدي الحجاب، ونشر آخرون صورة لها تحمل فيها نسخة من القرآن الكريم باللغة الإنجليزية.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول بخصوص اعتناق لوهان للإسلام وتبين أنّه زائف، إذ لم تعلن الفنانة الأميركية عن هذا الأمر. أما عن صورتها وهي تحمل نسخة من القرآن الكريم باللغة الإنجليزية، تعود لعام 2015 وهي تتجول في شوارع مدينة نيويورك، وأثارت الصورة ضجّة كبيرة في وسائل الإعلام الأميركية حينها.
وبخصوص صورتها بالحجاب فارتدته خلال زيارتها لمخيم اللاجئين السوريين في محافظة غازي عنتاب التركية عام 2016، بعدما عرضت عليها إحدى اللاجئات ارتداءه، وسرعان ما تصدرت الصورة عناوين الصحف الغربية وقتها.

وكانت تقارير إعلامية أوردت أنباء خلال السنوات الماضية، بشأن احتمال اعتناق لوهان للإسلام، خاصةً بعد الضجّة التي أحدثتها بظهورها بالحجاب، وظهورها وهي تحمل المصحف. وحذفت سابقاً جميع صورها من حسابها على موقع إنستغرام، وكتبت بعدها عبارة "عليكم السلام"، ما جعل العديد من وسائل الإعلام تقول حينها إنها اعتنقت الإسلام، لكنّها عادت ونشرت العديد من الصور المتنوعة بعد ذلك.
ووفقاً لما نشرته مواقع أميركية، كانت لوهان كشفت في وقت سابق، عن نيّتها لاعتناق الإسلام، وأنها تقرأ أجزاء من القرآن؛ لأنّها تؤمن بأنّ هناك شيئاً يتعلق بالرب أو بمرشد روحي له وجود وتأثير في حياتنا اليومية.

لكن أكدت ليندسي في مقابلة لها مع صحيفة الديلي ميل عام 2016، إنها كانت تدرس القرآن وتجد سلاماً كبيراً في العقيدة الإسلامية، لكنّها لم تعتنقه بعد.

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة