` `

هل بثت حلقات مسلسل سيمسبون مقتل فلويد؟

أسماء الغول أسماء الغول
ثقافة وفن
15 يونيو 2020
هل بثت حلقات مسلسل سيمسبون مقتل فلويد؟
ما هي إلا إبداع فني يعود إلى الفنان الإيطالي والمصمم الكرتوني يوري بومو (Yuripomo/ Instagram)

الادعاء

حلقة 18 من الموسم السابع لمسلسل “عائلة سيمبسون” الأميركي تثبت أن صُنّاع المسلسل عرفوا بمقتل جورج فلويد حين بثت تلك الحلقة مشهد مقتله كما حدث بالواقع.

الخبر المتداول

تداولت حساباتُ أجنبية وعربية على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ الثاني من يونيو/حزيران الجاري، صورةً قيل أنها مأخوذة عن حلقة 18 من الموسم السابع لمسلسل “عائلة سيمبسون”، وهي تثبت أن صُنّاع المسلسل تنبأوا بمقتل جورج فلويد بل وما تبعه من احتجاجات، وبثوها في تلك الحلقة التي حملت عنوان: Day Violence Died، وأُنتجت عام 1996، وتظهر فيها رسمة لضابط الشرطة الأميركي الأبيض يخنق بركبته الأميركي من أصل أفريقي جورج فلويد، ووقفت بجانبه الشخصية الكرتونية ليزا سيمبسون تحمل لوحة كُتب عليها “العدالة لجورج".

صورة متعلقة توضيحية صورة متعلقة توضيحيةصورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الصورة ليجد بأنَّ الصورة المنتشرة على شبكة الإنترنت ما هي إلا إبداع فني يعود إلى الفنان الإيطالي والمصمم الكرتوني “يوري بومو”، الذي شارك الصورة مع جمهوره العريض عبر حسابه على موقع إنستغرام، وكتب موضحاً مع الرسمة التي نشرها بعد مقتل فلويد بخمسة أيام، أنَّه يغتنم الفرصة فيرسم عائلة سيمبسون التي كانت تمثل طفولة الجميع لتقديم رسالة واضحة وقوية حول قضية جورج فلويد.

وأضاف "تخيل أنك جلست مع ابنتك أو ابنك تشاهد عائلة سيمبسون، وفجأة يحدث هذا المشهد في العرض، كم سيكون قاسيًا؛ فلا نكات، ولا سخرية، كيف ستشعر؟".

صورة متعلقة توضيحية

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة