` `

هل توفي تشاك نوريس بعد إصابته بفايروس كورونا؟

أسماء الغول أسماء الغول
ثقافة وفن
16 يونيو 2020
هل توفي تشاك نوريس بعد إصابته بفايروس كورونا؟
كان آخر منشور له في التاسع من يونيو/ حزيران الجاري، في حسابه الرسمي على موقع فيسبوك (Getty)

الادعاء

  وفاة ممثل أفلام الأكشن تشاك نوريس بعد إصابته بفايروس كورونا المستجد (كوفيد_19).

الخبر المتداول

تداولت حسابات أجنبية على موقع تويتر منذ مايو/ أيار المنصرم، وزادت كثافتها مرة أخرى في العاشر من شهر يونيو/حزيران الجاري، خبراً مفاده موت ممثل أفلام الأكشن تشاك نوريس في العقد الثامن من عمره، عقب إصابته بفايروس كورونا المستجد.

صورة متعلقة توضيحية صورة متعلقة توضيحية صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر، ولم يجد له أصل على المواقع الإعلامية السينمائية العالمية، أو المواقع الإخبارية، وكان آخر منشور له في التاسع من يونيو/ حزيران الجاري، في حسابه الرسمي على موقع فيسبوك يحث على قراءة مقالة حول وحدة الأميركيين في المظاهرات الحالية، ما يدل أنه غير مريض، كما لم يعلن أنَّه يعاني من الإصابة بالفايروس، وبالتأكيد لم يمت بعد.

وكان هذا الممثل الذي اشتهر بدوره مع بروس لي في فيلم " طريق التنين" عام 1972 قد تم نشر خبر وفاته من قبل على مستوى واسع في إعلان على موقع فيسبوك عام 2012، يقول "وفاة تشاك نوريس عن عمر يناهز 71 عامًا! ليست مزحة. شاهد الفيديو لمعرفة كيف مات"، وحين كان يحاول أحد المستخدمين فتح الرابط، يجد أمامه صفحة تطلب المعلومات الشخصية للفوز بلوح إلكتروني.

 وسرعان ما أصبح الأمر بعدها عبارة عن ما يشبه فكاهة باعتباره بطل أفلام فنون قتالية لا يموت، وانتشرت صورة ساخرة من تأكيد كونه على قيد الحياة من جديد "كورونا فايروس أصيب بشيك نوورس، وهو الآن في الحجر الصحي".

صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحية

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة