` `

الإمارات لن تنظم دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم

عائشة غربي عائشة غربي
رياضة
16 يوليو 2020
الإمارات لن تنظم دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم
نفت الإمارات تقدمها بطلب لتنظيم الدوري (تويتر)

الادعاء

استكمال دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم في الإمارات.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ 3 يوليو/تموز الجاري، خبراً يفيد أنّ دولة الإمارات ستستضيف دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعد اعتذار الكاميرون بسبب تفشي فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ووجود أخطار صحية داخل البلاد. ونقلت الصفحات ذاتها الخبر عن تقرير مغربيّ.

1.PNG

000.PNG
Capture.PNG

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الخبر المتداول وتبين أنه زائف، إذ نفى مجلس أبوظبي الرياضي، تقدمه بأي طلبات رسمية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم"كاف" لاستضافة الأدوار النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا في شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

ونفى هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة السابق وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، في 16 يوليو/تموز الجاري، تقدم دولة الإمارات بعرض لاستضافة مباريات الدورين نصف النهائي والنهائي للنسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقال علي حمد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الإماراتي في تصريحات تلفزيونية في برنامج جمهور التالتة لقناة أون تايم المصرية بتاريخ 13 يوليو/تموز 2020، من الدقيقة 4.30 ثانية إلى الدقيقة 4.50 ثانية، إنّ كل ما يتداول حول الأمر غير صحيح وأن "استضافة دوري أبطال أفريقيا؟ هذا قرار استراتيجي مهم وحق أصيل للاتحاد الأفريقي، والسؤال يجب أن يوجه لهم. نحن كاتحاد إماراتي أول مرة نسمع بهذا الأمر". 

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة