` `

هذه القصة غير موجودة في كتاب "أنا زلاتان" للاعب كرة القدم السويدي

حمزة حسن حمزة حسن
رياضة
19 يوليو 2020
هذه القصة غير موجودة في كتاب "أنا زلاتان" للاعب كرة القدم السويدي
القصّة المتداولة غير موجودة في كتاب إبراهيموفيتش (Getty)

الادعاء

لاعب كرة القدم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ينشر حورًا دار بينه وبين لاعب فريق برشلونة ليونيل ميسي، في كتابه "أنا زلاتان"، قبل وبعد مباراة فريق برشلونة وأرسنال عام 2010.

الخبر المتداول

تداولت حسابات وصفحات رياضية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حواراً دار بين لاعب كرة القدم السويدي، زلاتان إبراهيموفيتش، وبين لاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أثناء لعبهم لصالح فريق برشلونة. وادّعى ناشرو الخبر أن الحوار مذكور في كتاب إبراهيموفيتش، "أنا زلاتان -I am Zlatan "، والذي تم إصداره عام 2011 بالتعاون مع الكاتب السويدي ديفيد لاغيركرانتز، إذ قال إبراهيموفيتس لميسي، قبل مباراة أمام فريق أرسنال الإنجليزي عام 2010: "إسمع أيها القصير، عليك أن تحمل الفريق الآن، أنا لن ألعب اليوم، لكنّي منحتكم هدفين ثمينين في الذهاب".

صورة متعلقة توضيحية صورة متعلقة توضيحية صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من القصة المتداولة، ووجد أنها زائفة. فبعد الاطّلاع على كتاب "أنا زلاتان" باللغتين الإنجليزية والعربية، لم يجد "مسبار" الخبر المتداول. وقد ذكر إبراهيموفيتش في كتابه المباراة أمام فريق أرسنال عام 2010، فقط عندما تطرّق للحديث عن إحرازه هدفي التقدم قبل خروجه من الملعب في مباراة الذهاب، وعن إصابته التي منعته من المشاركة في مباراة الإياب، لكنه لم يذكر أبدًا الحوار الذي ادّعى ناشروه أنه موجود في الكتاب.

أمّا بخصوص ذكر اسم ميسي في الكتاب، تحدث إبراهيموفيتش في بعض صفحات الكتاب عن مشاكله مع مدرب الفريق بيب غوارديولا، وعن كيف كان يستمع إلى ميسي، ويغيّر من تشكيلة الفريق لتتناسب معه، ممّا أضر بإبراهيموفيتش.

صورة متعلقة توضيحية صورة متعلقة توضيحية

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة