` `

آرسين فينغر ينفي عرض تدريبه هولندا بعد رحيل كومان

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
20 أغسطس 2020
آرسين فينغر ينفي عرض تدريبه هولندا بعد رحيل كومان
لم يعرض خدماته على الاتحاد الهولندي (Getty)

الادعاء

الاتحاد الهولندي لكرة القدم يختار آرسين فينغر لخلافة كومان.

الخبر المتداول

تداولت مواقع إخبارية عالمية وعربية وحسابات وصفحات على وسائل التواصل الاجتماعي، منذ 18 أغسطس/آب الجاري، خبراً مفاده أن الاتحاد الهولندي لكرةالقدم اختار الفرنسي آرسين فينغر لتدريب المنتخب الوطني، بعد رحيل المدرب الهولندي رونالد كومان إلى نادي برشلونة الإسباني.
وقال البعض إن آرسين فينغر هو من عرض خدماته على الاتحاد الهولندي لتعويض رونالد. وجاء انتشار الخبر بعدما تحدثت عنه قناة فوكس سبورتس، ونشرته العديد من المواقع العالمية مثل ديلي ميل.



تحقيق مسبار

تابع "مسبار" الخبر المتداول منذ أيام بعدما نشرته العديد من المواقع العربية والأجنبية، وتبين أنه زائف. الصحفي الإنجليزي Mark Mann-Bryans، المقرب من نادي أرسنال الإنجليزي، النادي السابق لآسين فينغر، أوضح أن فينغر نفى الخبر المتداول، وقال "أنا لست متاحاً، ولم أتحدث إلى أي شخص عن الوظيفة، ولا أعرف من أين أتت تلك الإشاعة، بالتأكيد ليس مني!".
كما أكد آرسين فينغر لقنوات beIN SPORTS، أنه لم يعرض خدماته على الاتحاد الهولندي لكرة الاقدم من أجل تدريب المنتخب، مستغرباً الأخبار التي ربطته بخلافة كومان في تدريب هولندا.
 


الجدير بالذكر أن آرسين فينغر ابتعد عن التدريب منذ رحيله عن آرسنال عام 2018، ويشغل حالياً منصب رئيس إدارة تطوير كرة القدم العالمية لدى "الفيفا"، ومحلل في قنوات beIN SPORTS.
 

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة