` `

إيتو لم يدفع كفالة رونالدينيو لخروجه من السجن، وهذه الصورة قديمة

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
22 أغسطس 2020
إيتو لم يدفع كفالة رونالدينيو لخروجه من السجن، وهذه الصورة قديمة
الصورة لا علاقة لها بقضية سجن رونالدينيو (فيسبوك)

الادعاء

صامويل إيتو يطير لإنقاذ صديقه رونالدينيو ويطلق سراحه من السجن ويدفع الكفالة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثاً، صورة للاعبي كرة القدم السابقين في نادي برشلونة الإسباني، الكاميروني صامويل إيتو، والبرازيلي رونالدينيو. وادعى ناشرو الصورة أنها لحظة خروج رونالدينيو من السجن، وأن إيتو أنفق 1.6 مليون يورو للإفراج عن صديقه.

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الصورة المتداولة وتبين أن الادعاء زائف، ولا علاقة للصورة بقضية سجن رونالدينيو، إذ أنها تعود لشهر ديسمبر/كانون الأول عام 2019، للقاء رونالدينيو وإيتو وهما يتعانقان في غرفة الملابس، بعد مباراة ودية أقيمت في مدينة الرياض السعودية.

واعتقل رونالدينيو برفقة شقيقه بتاريخ 6 مارس/آذار الفائت في باراغواي، بعد اتهامهما بدخول البلاد بجوازي سفر مزورين. وبعد قرابة شهر من الحبس الاحتياطي، أعلن القاضي الذي ينظر في القضية، بتاريح 8 أبريل/نيسان الفائت، إطلاق سراح لاعب برشلونة وميلان السابق من السجن، ولكنه سيبقى قيد الإقامة الجبرية في أحد الفنادق في أسونسيون عاصمة الباراغواي، بعد أن دفع هو وشقيقه كفالة قيمتها 1.6 مليون دولار، في انتظار المحاكمة النهائية. ولم يذكر رونالدينيو أو أي مصدر رسمي أن صامويل إيتو هو من دفع الكفالة.

ونشر إيتو مقطع فيديو عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، بتاريخ 21 مارس/آذار الفائت، بمناسبة عيد ميلاد رونالدينيو الأريعين، دعم فيه رونالدينيو، وقال: "مرحبا يا أخي، ليست لدي كلمات لأعبر بها، فأنا عاجز عن الكلام، لا أعرف حتى ما أقول، نحن نتحدث عن كيف يمكننا أن نحفزك، أنت أخي وصديقي".
وتابع: "لا يمكنني تخيل ما تمر به، أنا أطلب منك أن تكون قوياً وأن تصلي كثيراً، آمل أن يتم حل كل ذلك قريباً لأنك شخص رائع وأنت تعلم أنه يمكنك الاعتماد عليّ في كل ما تحتاجه، ما يمكنني فعله سأفعله، وإذا لم أتمكن من ذلك سأطلب من صديق مقرب". ولم يعلن إيتو عن دفعه كفالة رونالدينيو، لكن البعض تخيل أنه من دفعها بسبب هذا الفيديو.


ومن المرتقب أن يتم إطلاق سراح رونالدينيو بشكل نهائي، في 24 أغسطس/آب الجاري، بعد خمسة أشهر من توقيفه في الباراغواي، بعد أن حدد القاضي هذا التاريخ لإعادة النظر في الدعوى ضد الشقيقين.

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة