` `

حارس المرمى ياسين بونو مغربي الجنسية وليس جزائري

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
31 أغسطس 2020
حارس المرمى ياسين بونو مغربي الجنسية وليس جزائري
بدايته كانت مع فريق إمباكت مونتريال الكندي (getty)

الادعاء

اللاعب الجزائري فخر الجزائر والعرب ياسين بونو خريج أكاديمية مولودية وهران.

الخبر المتداول

نشرت حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي،حديثاً، صور ياسين بونو، حارس مرمى فريق إشبيلية الإسباني، المتوج مؤخراً ببطولة الدوري الأوروبي (اليوروباليج)، من بينها صورة وهو يحمل علم الجزائر، وادعى الناشرون أن اللاعب جزائري الأصل، وسبق له وأن لعب في نادي مولودية وهران الجزائري.

صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من المنشورات المتداولة وتبين أن الادعاءات زائفة، ولا أساس لها من الصحة. إذ أن اللاعب ياسين بونو مغربي الجنسية، ويحمل أيضاً الجنسية الكندية، لأنه ولد في مدينة مونتريال عام 1992، بعدما هاجرت أسرته للعيش في كندا.
كما لم يلعب بونو، في نادي مولودية وهران الجزائري، وبدايته كانت مع فريق إمباكت مونتريال الكندي عام 1998، لكنه لم يكمل مشواره الكروي هناك، وعاد مع أسرته إلى المغرب ليبدأ من جديد مع نادي الواداد، ثم انتقل إلى الدوري الإسباني، ولعب لأندية (أتليتكو مدريد - ريال سرقسطة -جيرونا)، وحالياً مع إشبيلية، ويلعب أيضاً مع المنتخب المغربي. وفاز مع فريقه الحالي إشبيلية بلقب الدوري الأوروبي، بتاريخ 22 أغسطس/آب الجاري.
أما عن صورته المتداولة بالعلم الجزائري فهي مفبركة، وتم التعديل في الصورة الأصلية التي تُظهر ياسين بونو وهو يحمل العلم المغربي، خلال احتفاله بالفوز ببطولة "اليوروباليج"، ويرافقه في الصورة زميلة في الفريق والمنتخب، المغربي يوسف النصيري.
 

twitter.com

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة