` `

الفنانة حنان ترك لم تنشر هذه التغريدة وهذه الطفلة ليست نجلتها

خالد إسماعيل خالد إسماعيل
ثقافة وفن
4 سبتمبر 2020
الفنانة حنان ترك لم تنشر هذه التغريدة وهذه الطفلة ليست نجلتها
التغريدة من حساب مزيف (Getty)

الادعاء

تغريدة للفنانة المصرية حنان ترك تعلن فيها إتمام ابنتها ملك حفظ القرآن الكريم كاملاً.

الخبر المتداول

تداولت حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تغريدة منسوبة للفنانة حنان ترك. التغريدة جاءت مصحوبة بصورة للفنانة المصرية مع طفلة صغيرة مع عبارة تقول "الحمد لله، ملك بنتي أتمت حفظ القرآن الكريم كاملاً.

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من التغريدة المتداولة بتاريخ 31 إسطس/آب الفائت وتبين أنها زائفة، كما أن الحساب الذي نشرها أول مرة حساب مزيف أُنشئ في يوليو/تموز الماضي.

أما حساب حنان ترك الموثق بالعلامة الزرقاء على موقع تويتر، فقد كانت آخر تغريدة نُشرت فيه بتاريخ 6 أغسطس/آب الماضي، وتوجهت فيها الفنانة بالدعاء للبنان وأهلها بعد انفجار مرفأ بيروت. كما أنّ الفنانة المصرية لديها خمسة أبناء من أزواجها الثلاثة، هم بالترتيب يوسف وآدم ومحمد ومريم ومنى، أي أنه ليس لديها بنت تحمل اسم ملك.

وبمراجعة صور ابنتي الفنانة حنان ترك يتضح أنّ الطفلة الظاهرة معها في الصورة ليست ابنتها، ولم يتسن لـ"مسبار" التعرف على الطفلة الظاهرة بالصورة مع ترك، لكنها على الأرجح طفلة التقطت صورة مع الفنانة أثناء تواجدها في الملتقى الإعلامي العربي الذي أقيم في الكويت عام 2018، إذ حلّت حنان ترك ضيفة عليه وأجرت لقاءً مع الاعلامي نيشان، كانت ترتدي فيه نفس الزيّ الظاهر في الصورة المتداولة مع الطفلة.

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة