` `

تشادويك بوسمان لم يمت مسموماً

أسماء الغول أسماء الغول
ثقافة وفن
4 سبتمبر 2020
تشادويك بوسمان لم يمت مسموماً
كان مصاباً بسرطان القولون (Getty)

الادعاء

الممثل تشادويك بوسمان مات مسموماً.

الخبر المتداول

نشر موقع تورنتو اليوم باللغة الإنجليزية في 29 أغسطس/ آب المنصرم، خبراً مفاده أن الممثل تشادويك بوسمان توفي مسموماً، وأضاف أن هناك شكوك تدور حول كون طبيبه السبب، كما حدث مع المغني العالمي مايكل جاكسون، ويوضح  أن الرواية الرسمية التي تنتشر في الإعلام تحاول إخفاء الحقائق.

كما نشر مستخدمون أميركان من أصل أفريقي على موقع يوتيوب مقاطع فيديو يتحدثون خلالها أنهم يرجحون قتل تشادويك من قبل منافسين له في هوليوود بواسطة أعشاب علاجية سامة.

وضج تويتر بخبر موقع تورنتو اليوم، وتداول المئات الخبر وأعادوا نشره والنقاش حوله. 

صورة متعلقة توضيحية

 

صورة متعلقة توضيحية

 

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الخبر، أو إذا كان ورد على مواقع أخرى، ولم يجد له أي أثر سوى على هذا الموقع الذي وصفه البعض بـ"سيء السمعة"، إضافة إلى مقاطع فيديو نشرها بعض المستخدمين الذين يتحدثون من منطلق عاطفي سببه الحزن على فقدانه أكثر من كون حديثهم ينم عن  تفكير منطقي وعقلاني.

وبوسمان الذي أصبح رمزًا عالمياً للبطل الخارق بعد فيلمه الفهد الأسود أو Black Panther ، لن يمر خبر تسممه مرور الكرام في وسائل الإعلام الأميركية الفنية والإخبارية، والتي أجمعت أن بوسمان توفي في 28 أغسطس/آب المنصرم، بعد معركة استمرت سنوات مع مرض سرطان القولون؛ فوفقاً لمقربين من الممثل تم تشخيص حالته  في البداية عام 2016 إلى أن توفي في عمر يناهز 43 عاماً بعد مضاعفات مع المرض.

صورة متعلقة توضيحية

 

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة