` `

كورتوا لم يصب بكورونا خلال تواجده مع منتخب بلجيكا

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
5 سبتمبر 2020
كورتوا لم يصب بكورونا خلال تواجده مع منتخب بلجيكا
نفى المتحدث باسم المنتخب البلجيكي الخبر (تويتر)

الادعاء

إصابة حارس مرمى نادي ريال مدريد ومنتخب بلجيكا، تيبو كورتوا، بفايروس كورونا.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إخبارية وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ 2 سبتمبر/أيلول الجاري، خبراً يؤكد إصابة حارس مرمى نادي ريال مدريد ومنتخب بلجيكا، تيبو كورتوا، بفايروس كورونا المستجد، خلال تواجده في معسكر المنتخب البلجيكي الحالي.

تحقيق مسبار

الخبر زائف. إذ نفى المتحدث باسم المنتخب البلجيكي، لصحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، حقيقة إصابة تيبو كورتوا بفايروس كورونا.  وأوضحت الصحيفة، أن الاختبارات التي خضع لها اللاعب، كانت خاطئة، مُشيرة إلى أنه بعد ذلك خضع لفحوصات جديدة، وجاءت سلبية وتدرب بشكل طبيعي.

وأبدى مدرب منتخب بلجيكا، روبرتو مارتينيز شعوره بالاستياء خلال مؤتمر صحفي له، بتاريخ 3 سبتمبر/أيلول الجاري، بسبب نشر هذه الشائعات، والتي تعد ذات طابع سري، لأنها تتعلق بمسألة طبية.

ونشر حساب Belgian Red Devils، المتخصص في نقل وتغطية أخبار المنتخب البلجيكي، مقطع فيديو خلال تدريبات الفريق، وظهر كورتوا في الفيديو مع زملائه بشكل طبيعي، بعد انتشار شائعة الإصابة. فيما نشر كورتوا صورة له في التدريبات أيضاً.


وأعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، أمس الجمعة، أن كورتوا، غادر معسكر المنتخب ، عائداً إلى ريال مدريد. وقال المتحدث باسم الاتحاد، إن عودة الحارس جاءت بسبب ناديه وليس لأسباب طبية.

ونشرت الصفحة الرسمية لريال مدريد اليوم 5 سمبتمبر/أيلول، صور من زيارة رئيس النادي، فلورنتينو بيريز، لتدريبات الفريق وكان كوروتوا ضمن اللاعبين المتواجدين.

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة