` `

هذه الصورة لم تلتقطها ممرضة، والحمامة ليست زائرته الوحيدة

محمد الخالدي محمد الخالدي
ترفيه
29 سبتمبر 2020
هذه الصورة لم تلتقطها ممرضة، والحمامة ليست زائرته الوحيدة
قابل مسبار الشاب الذي التقط الصورة حيث كان والده يرقد بجانب هذا المريض (Flickr)

الادعاء

ممرضة التقطت صورة لمريض حطّت عليه حمامة لزيارته في الوقت الذي لم يحظَ فيه بزيارة من عائلته.

الخبر المتداول


تداولت حسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منذ تاريخ 22 سبتمبر/ أيلول الجاري، صورةً لمريض يرقد في المستشفى وفوقه حمامة، وادعت هذه الحسابات بأنّ ممرضةً التقطت صورة لحمامة حطت على مريض يرقد على سرير المستشفى، وقد قالت "لم يأتِ أحد من أقارب هذا المريض لزيارته، فجاءت هذه الحمامة لزيارته"، وكانت هذه الصورة قد تم تداولها في سنوات سابقة تحت ادعاءات مختلفة.

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء ووجده مضللاً، إذ تبين أنّ الصورة لم تلتقطها ممرضة بل رجل يوناني كان يرافق والده المريض حيث كان يجاور ذاك المريض، الذي حطت عليه الحمامة، فقام بالتقاط الصورة له، ما ينفي الرواية المتداولة حول الممرضة والوحدة.

   
تواصل "مسبار" مع صاحب الصورة  أيانيس بروتوناسيوس عبر منصة فليكر والذي أوضح بأنّه التقط هذه الصورة بتاريخ 19 أكتوبر/ تشرين الأول عام 2013، في مستشفى الصليب الأحمر باليونان، بينما كان يجلسُ بجانب والده المريض في قسم أمراض القلب، ففي لحظة انتبه إلى وجود حمامة تقف على المريض المجاور لوالده، والذي لا يعرف هويته، فبادر بالتقاط الصورة بكاميرا هاتفه الذكي.

وتابع "نُقل والدي بعدها إلى وحدة العناية المركزة، ولم أرَ هذا المريض لاحقاً، وفي اليوم التالي نشرت تلك الصورة على منصة فليكر، ثم بعد ثلاثة أيام توفي والدي، لذلك كرست هذه الصورة تخليدًا لذكرى والدي" نافياً كون هذا الرجل  وحيداً بالمستشفى.

 

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة