` `

الصورة لحملة أودي الإعلانية وليست لسباق رفض الفهد المشاركة فيه

عائشة غربي عائشة غربي
تكنولوجيا
17 أكتوبر 2020
الصورة لحملة أودي الإعلانية وليست لسباق رفض الفهد المشاركة فيه
أرفقت الصورة بشعار لا حاجة لإثبات شيء (تويتر)

الادعاء

صوره فهد الشيتا يرفض منافسة كلاب في سباق للسرعة، وحين سُئل منسق السباق عن السبب، أجاب "أحياناً محاولة إثبات أنك الأفضل تعتبر إهانة".

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثاً ومنذ سنوات، صورة تدّعي أنها لسباق كلاب مع فهد الشيتا، لكن مع بداية المنافسة، رفض الفهد الركض وبقي مكانه. تفاجأ الحضور بردة فعله وسألوا منسق السباق عن السبب، فقال: "أحيانا محاولة إثبات أنك الأفضل تعتبر إهانة".

1.PNG
11.PNG
00.PNG

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من قصة الصورة المتداولة وتبين أنها مضللة، إذ لا تعود لسباق حقيقي بين مجموعة كلاب وفهد الشيتا لمعرفة أيهم الأسرع، بل هي جزء من حملة إعلانية لشركة أودي للسيارات. قامت الشركة بالترويج لسيارتها طراز "Audi S4 Quattro" وعلقت عليها "لا نحتاج لإثبات شي".

يذكر أن في عام 1937 نُظمت مسابقة بين الكلاب والفهود في ملعب رومفورد في لندن وفازت به الفهود بفارق شاسع. وتجدر الإشارة أنه في حال التنافس بين كلاب السباق والفهد البري، فإن الغلبة تعود للأخير وفق دراسة أكدت أن أعلى سرعة مسجلة للفهد 65 ميلاً في الساعة، مقارنة بالكلاب التي لا تتجاوز حوالي 40 ميلاً في الساعة، وتتغير هذه المقاييس إذا كان الفهد محبوسا.

7.PNG

5.PNG

55.PNG
 

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة