` `

هذه الصورة ليست لمنزل جو بايدن الحالي

أسماء الغول أسماء الغول
أعمال
18 أكتوبر 2020
هذه الصورة ليست لمنزل جو بايدن الحالي
كان في السابق ملكاً لجو بايدن، إلا أنه باعه قبل حوالي عشرين عاماً (تويتر)

الادعاء

منزل فخم وممتد على مساحات واسعة تصل تكلفته ملايين الدولارات يعود إلى المرشح الرئاسي الأميركي الحالي جو بايدن.

الخبر المتداول

تداول مستخدمون على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، منذ 18 أكتوبر/تشرين الأول، صورةً جوية لمنزل كبير ممتد على مساحة واسعة، وعلقوا أنها تعود إلى المرشح الرئاسي للانتخابات الأميركية القادمة جون بايدن، وقال المستخدمون إنه يبدو منزلاً فخماً نسبة إلى أحوال بايدن الاقتصادية.

 وكان أشهر من شارك الصورة، وغردها على "تويتر"، إريك ترامب ابن المرشح الرئاسي المنافس والرئيس الحالي دونالد ترامب، مشككاً في قدرة بايدن على شراء منزل بهذه الفخامة براتبه الشهري كسناتور في مجلس الشيوخ والذي يبلغ 174 ألف دولار أميركي في السنة، وتم إعادة تغريدته أكثر من 47 ألف مرة على موقع تويتر.

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من صورة المنزل، ووجد أنه ليس مملوكاً من قبل جو بايدن، بل كان العقار  في السابق ملكاً له، وهو عبارة عن قصر سابق مكون من 5 غرف نوم، مساحته 10 آلاف قدم مربع، في منطقة غرينفيل في كارولانيا الجنوبية، .

وتذكر المواقع الأميركية أنه في عام 1974، تمكن بايدن الذي كان آنذاك عضواً في مجلس الشيوخ الأميركي من شراء العقار مقابل 185,000 دولار فقط لأن المنزل مهجور، ويحتاج إلى إصلاحات كبيرة، وبعد إصلاح المنزل والعيش فيه لمدة عقدين من الزمن، باعه بايدن في عام 1996 مقابل 1.2 مليون دولار.

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة