` `

اختراع لم يطبق، ولا يوجد كرسي مخفي للصلاة في قطر

إسلام عزيز إسلام عزيز
روحانيات ودين
29 أكتوبر 2020
اختراع لم يطبق، ولا يوجد كرسي مخفي للصلاة في قطر
نفت وزارة الأوقاف القطرية الفيديو (يوتيوب)

الادعاء

الكراسي المخفية والصندوق في السجاد، مسجد عبد الوهاب ،الدوحة، قطر.

الخبر المتداول

تتداول حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثاً، مقطع فيديو يُظهر ابتكار كرسي مخفي للصلاة، ادعى ناشرو المقطع أنه موجود في جامع الإمام محمد بن عبد الوهاب في قطر.

صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

الادعاء زائف. إذ نفت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة قطر، وجود ابتكار كرسي مخفي للصلاة في جامع الإمام محمد بن عبد الوهاب، بعد تداول مقطع الفيديو. وقالت الوزارة في حسابها على موقع تويتر: "تؤكد وزارة الأوقاف بدولة قطر أن الفيديو المتداول لابتكار كرسي الصلاة المخفي (كرسي + مسند + صندوق) الذي تمت نسبة تطبيقه إلى الوزارة في جامع الإمام محمد بن عبد الوهاب (غير صحيح) وعارٍ عن الحقيقة".


وكشف "مسبار" أن فكرة ابتكار الكرسي المخفي للصلاة، تعود للمخترع القطري جاسم الخنجي، وتحدث عنها عام 2018، لكن لم تُطبق حتى الآن. ونشر جاسم الفيديو المتداول عبر حساباته في مارس/آذار من العام الجاري، للتعريف بالاختراع.

وأكد المخترع جاسم الخنجي لمسبار، أن المشروع ما زال في عملية التطوير، لكن تم إيقاف العمل عليه حالياً بسبب فايروس كورونا المستجد والإجراءات الاحترازية المتخذة من الدولة لمكافحة الوباء. وأوضح أنه ينتظر رفع الإجراءات لاستئناف العمل على تطوير المشروع.

 

اقرأ أيضاً:

هذه الصورة لسفير قطر في تركيا قديمة واسم ابنه ليس أردوغان

لم يُهدم مسجد في تركيا بهدف بيعه لأمير قطري

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة