` `

لم يُصرّح ماجر أن الحظ وقف مع منتخب الجزائر في الكان

عائشة غربي عائشة غربي
رياضة
8 نوفمبر 2020
لم يُصرّح ماجر أن الحظ وقف مع منتخب الجزائر في الكان
التصريح قديم ومضلل (Getty)

الادعاء

تصريح المدرب الجزائري رابح ماجر يقول فيه "مصر كانت مرشحة للفوز بالكان الأخير ولديها تشكيلة قوية ولكن الحظ كان مع المنتخب الجزائري".

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقعي فيسبوك وتويتر، حديثاً، تصريحاً نسبته للمدرب الجزائري رابح ماجر، يقول فيه إنّ مصر كانت مرشحة للفوز بالنسخة الأخيرة من كأس الأمم الإفريقية ولديها تشكيلة قوية ولكن الحظ كان مع المنتخب الجزائري.

3.PNG
0.PNG
Capture.PNG

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من التصريح المتداول ووجد أنه قديم ومضلل، إذ يعود إلى حوار له مع برنامج جمهور التالتة على قناة أون تايم سبورت المصرية يوم 17 مايو/أيار الفائت، رداً على سؤال المذيع حول أسباب فوز المنتخب الجزائري بكأس أمم إفريقيا وخروج المنتخب المصري مبكراً من المسابقة.

وقال رابح في الدقيقة 11 و31 ثانية إن "الجميع رشح المنتخب المصري للفوز بالبطولة.. الذي لم يظهر في المستوى المنتظر. أما بالنسبة للمنتخب الجزائري فقد لعب في ظروف جيدة وملعب جيد، وسهل اللاعبون الفنيون مهمة المنتخب، ومن بداية المباراة الأخيرة حتى نهايتها كان المنتخب الجزائري الأفضل والأحسن وكان يستحق الفوز بالبطولة الإفريقية".

وقال في تصريح لبرنامج ملعب أون تايم يوم 3 يونيو/حزيران الفائت، أن الجزائر فازت أداءً ونتيجة، رغم أنه لم يكن ينتظر هذا التألق من المنتخب، وأن الجميع رشح المنتخب المصري الذي ظهر بمستوى متواضع جداً.

 

اقرأ/ي أيضاً

هل قال محرز "لا داعي لتشجيع الجمهور المغربي لنا"؟

رابح ماجر لن يترشح لرئاسة الاتحاد الجزائري لكرة القدم

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة